الكشافّة في القاسميّة تنظم رحلة لمنتزهات القاسمية جنوبي لبنان

الكشافّة في القاسميّة تنظم رحلة لمنتزهات القاسمية جنوبي لبنان
رام الله - دنيا الوطن
 بــ تاريخ يوم الثلاثاء 18-آب – 2014 نظم المكتب الكشفي الحركي رحلة كشفية للمجموعة الكشفية والإرشادية التابعة للمكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة. وكانت الرحلة تنفذ في منتزهات القاسمية جنوبي لبنان. وضمت الرحلة كافة أفراد المجموعة الكشفية – أشبال وزهرات، كشافة ،كشافة متقدم ،مرشدات، منجدات وجوالة ومساعدين قادة وقادة كشفيين.

وتضمن برنامج الرحلة: النشيد الوطني الفلسطيني، إستكشاف وتجهيز المكان، ورشة عمل في خدمة وتنمية المجتمع، ورشة عمل عن النظافة الشخصية والنظافة العامة ، ورشة عمل عن النضال الوطني الفلسطيني، ورشة عمل من أجل غزة وقدم خلالها الكشفيين رسالة دعم لأهلنا الصامدين في غزة ورسالة محبة وتقدير لجهود الكشافة التي تبذل من أجل خدمة أبناء شعبنا خلال العدوان الدائر في غزة. وكان هناك فترات تناول الفطور الصباحي والغداء والعصرونية وإختبار مهارة السباحة في النهر. كما كان تطبيق ميداني للكشافة الذين خضعوا لدورة تدريب في الاسعافات الاولية.

وفي خطوة ميدانية لتفقد الكشافة زار وفد من قيادة شعبة عين الحلوة الكشافة في مكان رحلتهم وترأس الوفد الأخ ناصر ميعاري امين سر قيادة شعبة عين الحلوة  وتألف الوفد من الإخوه عماد بليبل ومحمد حجازي وخالد مصلح. حيث وجه كلمة للمجموعة الكشفية التي بادرته بالتحية والصرخات الكشفية . قال الأخ ناصر ميعاري إن العمل الكشفي هو جزء من مسيرة النضال الوطني الفلسطيني بل هو في طليعة هذا النضال والرافد لجميع أطر ومؤسسات حركة فتح. وأكد على الكشفيين أهمية تحصيلهم العلمي بما فيه فائده عليهم من تقدمهم في مجتمعهم وعلى مستوى خدمة قضيتهم العادلة وأضاف الأخ ناصر ميعاري أن البندقية المسيّسة هي صانعة الإنتصارات أمّا البندقية الفوضوية هي صانعة الإنهزامات والانكسارات في إشارة منه الى توحيد كافة الجهود لتوجيه البندقية نحو الاحتلال الصهيوني الغاصب وبأن الوحدة الفلسطينية هي وحدة الموقف السياسي والميداني من أجل تحقيق كافة حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني فوق أرضه .

























التعليقات