الجيش الاوكراني: مقتل 3 لاجئين برصاص الانفصاليين أثناء فرارهم من لوجانسك

الجيش الاوكراني: مقتل 3 لاجئين برصاص الانفصاليين أثناء فرارهم من لوجانسك
رام الله - دنيا الوطن
قال متحدث باسم الجيش الأوكراني يوم الخميس إن ثلاثة نازحين بينهم طفل (خمس سنوات) قتلوا قرب مدينة لوجانسك في شرق أوكرانيا عندما قصفت قوات الانفصاليين سيارتهم أثناء فرارهم من المدينة.

ويغادر مدينة لوجانسك أحد معاقل الانفصاليين نحو 500 شخص يوميا بعد اشتباكات على مدى عدة أشهر بين الانفصاليين الموالبن لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية غير أن بعض النازحين يجدون أنفسهم محاصرين أحيانا بين نيران الطرفين أثناء هربهم.

وقال المتحدث اندريه ليسينكو في تصريحات أذاعها التلفزيون إن "السيارة كانت تسير وعليها علم أبيض كبير لكن ذلك لم يمنع المقاتلين (من إطلاق النار)."

وأضاف ليسنكو أن خمسة جنود أوكرانيين قتلوا في الليلة الماضية.

وتتفاقم الأوضاع المعيشية بشكل متسارع في كثير من مناطق شرق أوكرانيا في حين تشهد لوجانسك اليوم التاسع عشر من الحصار دون إمدادات مياه أو كهرباء بالمعدل المعتاد مما أثر على شبكة الاتصالات الهاتفية.

وقال ليسينكو إن أوكرانيا مستعدة للسماح لقافلة انسانية روسية بدخول أراضيها فور تلقي تأكيد من الصليب الأحمر باستعداده لنقل المساعدات الانسانية إلى هدفها.

وأضاف أن "الصليب الأحمر يجب أن يتلقى جميع الضمانات لأمن طاقمه والشحنة."

وقال ليسينكو إن الانفصاليين أسقطوا طائرة حربية من طراز سوخوي 24 إم. يوم الأربعاء مصححا تقارير سابقة أشارت إلى أن الطائرة هي من طراز سوخوي 25.

وأشار إلى أن الطيارين تمكنا من القفز بالمظلة بأمان.

التعليقات