استمرار الهجمة اللا انسانية والاعتداء على الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
استنكرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، استمرار الهجمة اللا انسانية التي تنفذ من قبل ادارة السجون الاسرائيلية وبقرار رسمي من القيادة السياسية، والمستمرة منذ فترة طويلة، بهدف النيل من الاسرى واستغلالهم لتحقيق مكاسب سياسية.

واضافت الوزارة في بيانها بأن الأسرى أفادوا أن الوضع العام في السجن سيء ووانهم يتعرضون للتفتيشات العبثية التي تجريها الإدارة بين الفينة والأخرى بحجة البحث عن اجهزة خلوية توتر الأجواء وتفاقم من معاناتهم، بالإضافة إلى أن بعضهم يعاني من أمراض مختلفة ويشكون من سوء الرعاية الصحية ومن سياسة الإهمال الطبي المتبعة معهم.

 وفي هذا السياق قام محامي الوزارة فادي عبيدات، بزيارة سجن ريمون والتقى بمجموعة من الأسرى هناك وهم:

تامر راسم سليم الريماوي (23 عاما) من بيت ريما ومعتقل بتاريخ 28-5-2001، ومحكوم بالسجن المؤبد (3 مرات)، والأسير/ إسماعيل داود حسين ردايده (33 عاما) من العبيدية/ بيت لحم، ومعتقل بتاريخ 19-6-2001، ومحكوم بالسجن المؤبد، والأسير علاء شيخ العبد، من رفح جنوب قطاع غزة (33 عاما) ومعتقل بتاريخ 26-12-2002، ومحكوم 12 عاما، والأسير مصطفى محمود مصطفى خليل (20 عاما) من بيت لحم، ومعتقل بتاريخ 27-2-2013 ومحكوم 28 شهر، والأسير وجدي عزات العثامنة(36 عاما) من غزة، ومعتقل بتاريخ 17-6-2007، ومحكوم 16 عاما.

ودعت الوزارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لزيارة السجون والالتقاء بالأسرى وخصوصا المرضى والعمل الجاد للضغط على سلطات الاحتلال من أجل ضمان توفير العلاج الضروري لهم.

التعليقات