أبو ليلى : إسرائيل هي من خرقت التهدئة والمقاومة تتصدى للعدوان على شعبنا

أبو ليلى : إسرائيل هي من خرقت التهدئة والمقاومة تتصدى للعدوان على شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
حمل النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حكومة المسؤولية عن التصعيد الجري ومواصلة عدوانها على قطاع غزة ، مشيرا ان ما جرى مؤخرا من تعليق قصري للمفاوضات الغير مباشرة التي كانت تجري في القاهرة فرض من قبل الجانب الاسرائيلي لسببين اولهما سحب الوفد الاسرائيلي وثانيها التصعيد المتعمد الذي تجاوز كل الخطوط الحمر والذي ينصب على محاولة اغتيال قادة المقاومة في قطاع غزة .

وقال النائب أبو ليلى في تصريح صحفي " إسرائيل هي من خرقت التهدئة، وأن ما تقوم به المقاومة الان تصدي للعدوان الذي يمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني"، معتبرا اغتيال ثلاثة من قادة كتائب القسام واستمرار الهجوم الإسرائيلي على غزة تصعيد مبيت ومقرر سلفا ونفذه الاحتلال بتعليمات مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

واتهم النائب أبو ليلى حكومة الاحتلال بالتخطيط لإفشال المفاوضات بشكل مسبق ، قائلا "بعد ساعة من تقديم ورقة فلسطينية تتضمن من المرونة ما يكفي اختلق الإسرائيليون قصة صواريخ من غزة وانسحبوا على عجل وصعدوا على الأرض. أعتقد أن مواقفنا أحرجت الوفد الإسرائيلي، وعجلت في قرار الحكومة الإسرائيلية بالانسحاب".

وأضاف النائب أبو ليلى: "أبلغنا المصريين بأن انسحاب الإسرائيليين لا ينهي بالنسبة لنا العملية التفاوضية. ما زالت هذه العملية جارية بالنسبة لنا وإن علقت مؤقتا .

و أكد النائب أبو ليلى أن المبادرة المصرية التي كانت أساس التفاوض ما زالت قائمة ولا توجد مبادرات أخرى ، مشيرا الى ان الوفد الفلسطيني يسعى الى تكامل كافة الجهود من اجل دعم الجهد المصري الذي يلعب دورا اساسيا ، ولكن ما هو مطلوب في الواقع ان تتوحد كافة الجهود على الصعيدين العربي والإقليمي وأيضا والدولي من اجل دعم الجهد المصري وإبعاد شعبنا عن كافة التجاذبات .

التعليقات