حزب الشعب ينظم مظاهرة لمقاطعة منتوجات الاحتلال الإسرائيلي ودعم صمود شعبنا في غزة

رام الله - دنيا الوطن
في إطار سلسلة الفعاليات الجماهيرية التي ينظمها حزب الشعب الفلسطيني لدعم صمود ومقاومة شعبنا في غزة والتأكيد على مقاطعة منتوجات الاحتلال الإسرائيلي، تظاهر اليوم الخميس، حشد من كوادر وأنصار حزب الشعب الفلسطيني، في ميدان (دوار بن رشد) وسط مدينة الخليل، حيث رفع المشاركون في التظاهرة التي تقدمها قادة الحزب في المحافظة وعدد من ممثلي القوى اليسارية، العلم الفلسطيني ورايات الحزب ويافطات خططت عليها شعارات أكدت استمرار حملات مقاطعة منتوجات إسرائيل وحظر التعامل معها بأي شكل من الأشكال، باعتبارها دولة احتلال حربي تواصل إرهاب شعبنا وارتكاب مختلف جرائم الابادة والاقتلاع بحقه، والمطالبة بتوفير الإرادة السياسية الداعمة لتلك المقاطعة، واتخاذ الإجراءات والقوانين اللازمة لتعزيزها على كافة الصعد الرسمية والشعبية فلسطينيا وعربيا ودوليا.

وندد المشاركون في التظاهرة باستمرار جرائم الابادة الجماعية وأعمال الاغتيال التي تقترفها إسرائيل في قطاع غزة، وطالبوا مواصلة تعزيز كل أشكال الوحدة لمواجهة ومقاومة العدوان واحتلاله، وتوسيع ورفع مستوى التحرك الرسمي الفلسطيني على كافة المستويات من اجل تعزيز مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها. 

وقال عضو المكتب السياسي للحزب خالد منصور، ان مقاطعة كل منتوجات إسرائيل شكل وحق مشروع لشعبنا في إطار مقاطعة كل أدواتها ومؤسساتها ومواجهة تنكرها لحقوقنا الوطنية وعدوانها الإجرامي على شعبنا، مشددا على أهمية تعزيز مقومات الصمود الاقتصادي للشعب الفلسطيني وبناء إقتصاد مقاوم قادر على الصمود، وتحريم التعاطي مع المنتوجات الإسرائيلية التي يمكن الاستغناء عنها، حتى تصبح كلفة الإحتلال ثقيلة.

وجدد منصور المطالبة بضرورة إعادة النظر في كل التزامات السلطة الفلسطينية مع إسرائيل، بما في ذلك العمل على إلغاء بروتوكول باريس الاقتصادي المجحف بالحقوق الاقتصادية الفلسطينية والاقتصاد الوطني.

ومن جانبها، أكدت أروى العطاونة مسؤولة اتحاد لجان المرأة العاملة في محافظة الخليل، على ضرورة مواصلة السعي الجاد من أجل اتخاذ السياسات الفلسطينية الملزمة لتوسيع وتعزيز المقاطعة الشاملة للاحتلال الإسرائيلي،  والإجراءات السياسية والاقتصادية والقانونية لتوفير كل مقومات صمود شعبنا، وملاحقة إسرائيل على جرائمها واحتلالها. إلى جانب تقديم كل أشكال الدعم والإسناد لشعبنا في قطاع غزة، في ضوء الآثار الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان الإسرائيلي وجرائمه.

وقال رشاد طميزي أحد كوادر الحزب، ان فعالية اليوم نظمت لرفع الصوت عاليا من أجل التأكيد على أهمية إلحاق الضرر في اقتصاد الاحتلال ومشاريعه، وعدم دعم اقتصاد الاحتلال الذي يتفنن في قتل شعبنا في غزة، مؤكدا ضرورة تعزيز كل أشكال المقاومة الشعبية بما في ذلك استمرار حملات مقاطعة منتوجات الاحتلال، والعمل على إفراغها من أسواقنا الفلسطينية، وعدم التعامل مع كل من يستورد أو يتاجر هذه المنتوجات، إلى جانب السعي الجاد من كافة الأطراف المعنية وجهات الاختصاص لتحفيز وتحسين المنتج الوطني وبأسعار تراعي إمكانيات وظروف شعبنا.

 وأكد إسماعيل ابو هشهش منسق مكتب القوى الوطنية في محافظة الخليل، على أهمية هذا الشكل من أشكال المقاومة الوطنية والشعبية للاحتلال، وضرورة تكثيف كافة الجهود لتعزيز حملات وأنشطة مقاطعة منتوجات إسرائيل وسحب الاستثمارات منها.

وشدد أبو هشهش على أهمية استثمار التضامن والدعم الاممي لشعبنا، الذي عبرت عنه العديد من الشعوب والقوى والأنظمة الديمقراطية والتقدمية في العالم، لصالح مقارعة الجرائم الإسرائيلية في المنظمات الدولية المتخصصة، وتعزيز مقاطعة إسرائيل على الصعيد الدولي وتنفيذ الاستحقاقات السياسية والقانونية والإنسانية المطلوبة لشعبنا

التعليقات