وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة هانوي

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة هانوي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت سفارة دولة فلسطين في فيتنام وبالتعاون مع اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، واللجنة الفيتنامية للتضامن والتعاون لآسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية ومؤسسة السلام والتنمية الفيتنامية ولجنة السلام الفيتنامية، ندوة سياسية حول تداعيات العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة. يوم أمس 20-8-2014

وقد شارك في الندوة الحوارية ممثلين عن اللجان المذكورة والعديد من الكوادر الفيتنامية التي سبق لها العمل في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والطلبة الفلسطينيين الدارسين في فيتنام.

وشارك سعدي الطميزي، سفير دولة فلسطين في هانوي بمداخلة تحدث فيها عن تداعيات العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني منذ فشل مفاوضات السلام برعاية الوسيط الأمريكي، والترحيب الدولي بتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني، ومحاولة اسرائيل تصدير أزمتها مع المجتمع الدولي بسبب تعنتها، عبر عدوانها على الشعب الفلسطيني الذي راح ضحيته العديد من الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، بالإضافة إلى تدمير العديد من المنشآت ومساكن المواطنين.

وطالب السفير سعدي الطميزي بإدانة العدوان الإسرائيلي وحث المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل لوقفه ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني والعودة الى طاولة المفاوضات والتوقف عن الممارسات التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب.

 كما طالب المجتمع الدولي بالمساعدة في إقامة سلام عادل ودائم يقوم على اساس استعادة الحقوق الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الحق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشكر السفير سعدي الطميزي فيتنام شعبا وحكومة على مواقفهم المؤيدة للكفاح الفلسطيني وأشاد بموقف فيتنام وتصويتها إلى جانب العديد من الدول الأعضاء في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان لتشكيل لجنة تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

من جهته تحدث السيد هو اينه زوونغ، رئيس اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، معبرا عن رفضه القاطع للسياسات والممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأكد على أن فيتنام ستبقى وفية للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب
الفلسطيني من أجل نيل حقوقه التاريخية، مشيرا بان فيتنام ستبقى على الدوام تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

كما تحدث في الندوة العديد من الخبراء والباحثين وأكد الجميع بان الطريق الوحيد للوصول إلى الهدوء والاستقرار والسلام هو الإقرار بالحقوق الوطنية الفلسطينية وتطبيق القانون الدولي. كما عبروا عن تعازيهم ومواساتهم برحيل العديد من الأبرياء الفلسطينيين.

التعليقات