لقاء مع عائلاتهم .. صور: الالاف يشيعون قادة القسام في جنازة مهيبة في رفح

لقاء مع عائلاتهم .. صور: الالاف يشيعون قادة القسام في جنازة مهيبة في رفح
غزة- خاص دنيا الوطن-إبراهيم أبو موسى
لايزال يعيش المواطنون في قطاع غزة منذ صباح اليوم صدمة استشهاد رائد العطار ،ومحمد أبوشمالة ومحمد برهوم ثلاثة من أهم قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غارة اسرائيلية على محافظة رفح.

وفيما نعت حركة حماس أبرز قادة جناحها العسكري ،كتب القيادي في الحركة د.موسى أبومرزوق عبر صفحته على الفيسبوك:"ثلاثة كنا نظن انه لن يفرقهم إلا الموت، فحتى الموت لم يفرقهم، سويا ارتقوا إلى الله شهداء".

وقال المتحدث باسم الحركة د.سامي أبوزهري أن "اعتقاد الاحتلال بأن قتل قادة القسام سيضعف المقاومة هو وهم كبير لأن أسماء هؤلاء القادة ستتحول إلى أسماء صواريخ تحرق الصهاينة بإذن الله".

وأشار أبوزهري إلى ان "اغتيال قادة القسام في رفح هو جريمة إسرائيلية كبيرة لن تفلح في كسر إرادة شعبنا أو إضعاف المقاومة،مشددا على ان إسرائيل ستدفع الثمن".

 جنازة جماهيرية تليق بالقادة

المواطنون في رفح لم ترهبهم تهديدات اسرائيل وغدرها ،فخرجوا في جنازة جماهيرية ضخمة احتشدوا انطلاقا من ميدان العودة وسط المدينة بعد صلاة الظهر، مرددين عبارات الوفاء للقادة والموت لإسرائيل.

 القيادي في حركة حماس سعد المغاري قال خلال تشييع الشهداء لمراسل "دنيا الوطن":" بأن قتل القادة لا يثنى الشعب عن المواصلة في طريق المقاومة والسير على نهجهم فالقائد يخلفه ألف قائد".

 وأضاف المغاري:" المعركة سجال بيننا وبينهم، موعدنا عند أعتاب بيت المقدس، قوافل الشهداء لا تقلل عزيمة أمتنا شعبنا خسر الكثير لذلك لا يوجد خيار أمامنا سوى زوال الاحتلال".

 وأكد المغاري بأن" قتال إسرائيل ليس لفك الحصار وفتح المعابر فهذه قضايا هامشية لن تجدي نفعا لان السبيل في مقاومتنا هو تحرير الأرض بكاملها".

كلمة وفاء لدمائهم الطاهرة

"شموع تنير طريق الثوريين" بهذه الكلمات نعت القوى الوطنية والإسلامية القادة الأبطال الذين أوجعوا الاحتلال على مدى سنوات.

وعاهدت القوى الشهداء بالبقاء على الوفاء لدمائهم الطاهرة والسير على دربهم حتى تحقيق أهداف الشعب في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على طريق تحقيق كافة الأهداف.

كما اكدت على ضرورة المواصلة في خوض هذه المعركة لأنها معركة الكل الفلسطيني، وان الاعتداءات والقتل والتدمير لن تزيدنا إلا صلابة وتمسك بحقوقنا لأن القائد يتبعه ألف قائد.

ودعت القوى في فحوى بيانها جماهير شعبنا في الضفة الغربية إلى هبة جماهيرية واسعة في وجه الاحتلال لنير كافة حقوقنا على أرض فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.












التعليقات