أسرى فلسطين :اقتحام قسم 5 بسجن ريمون وحملة تنقلات في النقب

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن حوالي 70 شرطياً تابعاً لمصلحة سجن ريمون الصحراوي، برفقة عناصر وحدتي القمع يمّاز ودرور اقتحموا صباح أمس الأربعاء، قسم 5 بريمون  وإجراء حمل تفتيش واسعة لمحتويات القسم .

وأكدت الناطقة الإعلامية للمركز " أمينة الطويل"  أن حملة التفتيش تركزت في غرفة 65 بالقسم، حيث جرى خلع البلاط، وحفر الجدران وتزيق ملابس وأغطية الأسرى الخاصة، بهدف التخريب دون أي مبرر لذلك، حيث صادرت إدارة السجن الأدوات الكهربائية، وعاقبت الأسرى بحرمانهم من البلاطة الخاصة بطهي الطعام، وكذلك منعهم من الخروج للفورة .

ومن جهة أخرى أوضحت "الطويل"   أن مصلحة السجن وفي خطوة مفاجئة، نقلت 40 أسيراً من نفس السجن إلى سجن النقب الصحراوي، بحجة افتتاح قسم جديد في النقب، وتركزت التنقلات في صفوف أسرى حركتي حماس والجهاد الإسلامي .

و اعتبر المركز ما يتعرض له الأسرى من حملات قمعية تعسفية وعقوبات جماعية، هو انتهاك خطير وفاضح لسلطات الاحتلال لكافة الأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان، حيث رصدّ المركز أكثر من 30 انتهاكاً بحق الأسرى منذ بدء العدوان على قطاع غزة، تهدف في مجملها لكسر صمود الأسرى والنيل منهم في ظل الهزائم المتلاحقة التي تمنى بها قوات الاحتلال خلال عدوانها على القطاع

التعليقات