من سفوح جبال بوليا المطله على البحر المتوسط ثلاثه الالاف ايطالي يبرقون رسالة تضامن ومحبه الى فلسطين

من سفوح جبال بوليا المطله على البحر المتوسط ثلاثه الالاف ايطالي يبرقون رسالة تضامن ومحبه الى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية سفارة دولة فلسطين في ايطاليا اقامت المؤسسة الثقافية ميتوكسي مهرجانها السنوي "غروب سان ماورو"  وهو عبارة عن مهرجان غنائي يدعوا للتضامن والتعايش بين شعوب المتوسط .

خصص المهرجان هذا العام للتضامن مع فلسطين على ضوء ما يحدث في قطاع غزة وذلك في مدينة سان نيقولا المطلة على البحر المتوسط في مقاطعة بوليا في الجنوب الايطالي حيث شاركت فرقة درويش للموسقى المتوسطية الذي يراسها الفنان الفلسطيني الايطالي نبيل درويش والذي غنى لاطفال فلسطين وللسلام .

بحضور سفيرة دولة فلسطين د.مي كيلة راعية المهرجان والذي حضرة اكثر من 3000 مشارك ابرقوا رسالة تضامن ومحبة مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة

كما والقت السفيرة كلمة شرحت بها ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وحشية من الة الدمار العسكرية الاسرائيلية والتي طالت الاطفال والنساء والشيوخ والمشافي والمدارس والجامعات ودور العبادة .

ودعت المجتمع الدولي خاصة الاتحاد الاوروبي الذي ترأسة ايطاليا حاليا الى ايجاد حل فوري للقضية الفلسطينية والوقوف عند مسؤولياتهم للجم جرائم اسرائيل ضد الانسانية جمعاء وضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

هذا وكان من بين الحضور رؤساء بلديات ونواب برلمان تابعين لمقاطعة بوليا والعديد من الكتاب والصحفيين .

القيت كلمات تضامن مع الشعب الفلسطيني وادانة للعدوان الاسرائيلي على غزة  من قبل عضو البرلمان الايطالي السيد داريو ستيفانو وعضو مجلس الشيوخ ووزير الثقافة الايطالي السابق ماسيمو بري .

التعليقات