وحدة التوظيف الجامعية تنهي الدورة الخامسة لـ"جواز سفر " في "خضوري

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وحدة التوظيف الجامعية في جامعة –خضوري، بالتعاون مع مركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني/ شارك  فعاليات تدريب “جواز سفر للنجاح “لـ26 طالباً وطالبة من خريجي الجامعة والمقبلين على التخرج، وذلك ضمن مشروع تعزيز وحدات التوظيف الجامعية في جامعة فلسطين التقنية المنفذ من قبل المركز وبالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية  بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف تأهيلهم لسوق العمل في ظل التحديات ألاقتصاديه الراهنة وزيادة قدرتهم التنافسية. 

وارتكزت عملية التدريب التي امتدت على مدار 20 ساعة تدريبية، على عدة مواضيع من أهمها مهارات الاتصال والتواصل، وفريق العمل، وكتابة السيرة الذاتية وأداء مقابلا  العمل) وغيرها.

و اعتبرت المدربة وفاء كميل تسليح الطلبة الجامعيين بالمهارات الأساسية وتدريبهم  بمثابة جسر للعبور إلى سوق العمل و تمنحهم الأفضلية في التعامل مع الشركات أثناء العمل و عند المقابلات .

من جانبها أكدت الطالبة أفنان صلاح إحدى المستفيدات من الدورة على على أن الدورة أسهمت في ترسيخ القواعد المعرفية والأساسية التي تمكنها من ترسيخ الانطباع الأولي الايجابي أثناء المقابلة للعمل  بالإضافة إلى رفع مهاراتها في الترويج عن قدراتها بطريقه صحيحة و مقنعه لأرباب العمل. 

و حول أهمية التعاون المشترك ما بين جامعة خضوري و منتدى
شارك و مركز التمكين الاقتصادي عقب حسام حلمي المرشد الوظيفي في الجامعة،  أن هذه الدورات  تهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة الجامعين و تحديدا الخريجين منهم وان عملية التشبيك القائمة بين المنتدى و الجامعة تدل على عمق العلاقة التي تصب في نهاية الأمر إلى مصلحة الطلاب.

التعليقات