النشاطات الطلابية تقرر مواعيد بطولاتها للفصل الدراسي الأول وتناقش الأسبوع الأولمبي

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – إدارة النشاط الرياضي والعمل الإجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي إجتماعها الأول للعام الدراسي 2014/2015 بدعوة كافة موظفي وموظفات الرياضة في مديريات التربية والتعليم في قاعة العلاقات العامة بإفتتاح رسمي بحضور الهام خليل المحيسن مدير عام النشاطات الطلابية وجمال فرهود رئيس قسم النشاط الرياضي والعمل الإجتماعي وعارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي وندين نخلة موظفة النشاط, وقد استهل الإجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

بدورها رحبت المحيسن بكافة الحضور، مؤكدة أهمية هذا الإجتماع والذي يأتي في ظل إستمرار العدوان على غزة، مشيرةً أن ذلك يندرج في إطار إستمرارية التحدي من خلال تنفيذ برامجنا وفي حمل الرسالة الوطنية من خلالها ولفظ ما يُمارس بحق شعبنا من قتل وذبح أمام مرأى العالم.

 وأكدت المحيسن الدور الكبير لموظفي النشاطات والتعاون الكبير في إنجاح فعاليات البطولات المركزية،  مطالبةً بضرورة العمل لانجاح الأسبوع الاولمبي باعتبار أن العمل المشترك هو نتاج النجاح.

من جانبه، أشاد فرهود بدور موظفي النشاط الرياضي في المديريات، مقدما ملاحظاته حول الآلية التي تم التعامل معها خلال العام المنصرم من النشاطات في البطولات الرياضية المركزية، مشيرا إلى أن الرياضة المدرسية وفي ظل الإتحاد الرياضي المدرسي والتعاون مع الإتحادات الوطنية ستكون رافدا لنا جميعا للعمل لخلق مواهب رياضية وإكتشافها وعمل منتخيبات مدرسية فيما قدم شرحا حول المخيمات الصيفية وأندية المواهب خلال المرحلة المقبلة .

 وقدم عصايرة شرحاً حول آلية العمل المستقبلية للبطولات الرياضية المركزية من خلال المنتخبات وتشكيلها واللجان الرياضية وكيفية آداء التعاون البناء من أجل إنجاح النشاطات الرياضية سواء على مستوى المديريات أو الوزارة، مضيفاً أن هناك إستنهاض للتخصصية في التدريبات وإختيار المنتخبات وضرورة عمل بنك للمعلومات للمدربين والحكام واللاعبين الموهوبين.

من جهتها، أكدت نخلة أهمية التعامل السريع مع البريد الالكتروني الجديد الذي تم اعداده لسهولة التعامل و للتواصل من خلال الرسائل لكل التعاملات والكتب الرسمية.  وأضافت نخلة بأن يجب أن تكون هناك إستعجال لتنفيذ وترتيب المعاملات المالية في كثر من البطولات لتنفيذها في وقتها المحدد، مؤكداً على العمل المشترك والفاعل لأجل نجاح النشاط الرياضي في الوطن .

وقد قدمَ العديد من الحضور مقترحات حول آليات جديدة وتوصيات للتعامل معها خلال العام الحالي وقدموا بعض السلبيات وكيفية تفاديها العام الحالي وأشادوا بالأيجابيات خلال العام الماضي وما تم إنجازه بشكل كبير.

 وفي نهاية الإجتماع تم إقرار برنامج ومواعيد الفصل الدراسي الأول للبطولات الرياضية المركزية في الألعاب المتعددة للذكور والإناث وتم إتخاذ قرار بأن تكون النهائيات والتصفيات للبطولات الرياضية الوزارية المركزية في الأسبوع الاولمبي وفق إتفاق للجنة المشرفة عليه .

التعليقات