الحمد الله: الإصرار على تنفيذ المشاريع الحيوية برهان على إرادتنا في الحياة ومواصلة البناء

الحمد الله: الإصرار على تنفيذ المشاريع الحيوية برهان على إرادتنا في الحياة ومواصلة البناء
رام الله - دنيا الوطن
 أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إصرار الحكومة على تنفيذ المشاريع الهامة والحيوية في كل شبر من أرض الوطن، مع التركيز على إعادة اعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، مشددا أن ذلك بمثابة برهان للعالم أَجمع على الإصرار والمضي في البناء، وتكريس أسس الدولة الفلسطينية وتقوية مؤسساتها، فمهما دمر الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه، فإنهم لن يقتلوا في الشعب إرادة الحياة، ولن يثنوه عن مواصلة البناء وصنع الأمل

وجدد الحمد الله مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في إلزام إسرائيل بوقف عدوانها الإجرامي على أبنائنا في قطاع غزة، مشددا على أن إسرائيل تحاول بجرائمها جر المنطقة بأكملها إلى دوامة من العنف وعدم الاستقرار.

وأضاف الحمد الله على أن معركة الاستقلال والتحرر تتطلب مواصلة الإعمار وبناء الحقائق الإيجابية، وتوفير متطلبات صمود وثبات المواطنين على أرضهم، معتبرا أن الاهتمام بالتعليم وتسليح أبناء شعبنا بالعلم والمعرفة، وتوفير بيئة مدرسية ملائمة للطلبة، هو المربع الأول الذي منه ينطلق في هذه المعركة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مدرسة ذكور دويك الأساسية اليوم الخميس، في مدينة الخليل، وبحضور عدد من الوزراء والشخصيات الاعتبارية.

وقال رئيس الوزراء "إن هذه المدرسة المتكاملة التي نحتفل بافتتاحها اليوم، والتي تأتي بتَبرع وتمويل سخي من الأخوة آل دويك الكرام، إنما تدل على أصالة أبناء شعبنا وعلى روح المسؤولية التي يتحلون بها وهم يساهمون في بناء قطاع التعليم وتوفير مقومات الصمود والبقاء، وتعد إنجازاً هاماً على طريق البناء والمأسسة والإعمار، ومكوناً أساسياً في دعم المسيرة التربوية، وإعمال حق أبناء شعبنا في التعليم والتعلم".

هذا وقد قام رئيس الوزراء بزيارة تفقدية إلى مديرية السياحة والآثار في مدينة بيت لحم، واجتمع مع طاقم المديرية بحضور وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، حيث اطَّلع على واقع النشاط السياحي في المحافظة بشكل خاص، وتأثر وضع السياحة في فلسطين عامة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة للنهوض بقطاع السياحة والعمل على تنشيط السياحة الدينية في كافة المناطق الفلسطينية.

وأكد الحمد الله على أهمية القطاع السياحي كونه مورد استراتيجي للخزينة، مشيرا أن الاحتلال هو العائق الرئيسي لعملية استغلال موارد السياحة في فلسطين.

وقام رئيس الوزراء بزيارة إلى محافظة الخليل التقى فيها قادة المؤسسة الأمنية، واستمع لتقرير منهم حول الوضع الأمني في المحافظة، وكافة الجهود المبذولة بين المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني للحفاظ على الاستقرار في المحافظة، وفرض
القانون.



التعليقات