نيويورك تايمز: "داعش" ضغطت للحصول على فدية قبل قتل الصحفى الأمريكى

نيويورك تايمز: "داعش" ضغطت للحصول على فدية قبل قتل الصحفى الأمريكى
رام الله - دنيا الوطن
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الخميس، أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام والمعروف بـ"داعش" ضغط على الولايات المتحدة من أجل الحصول على فدية ضخمة قبل قتل الصحفى الأمريكى جيمس فولى البالغ من العمر 40 عاما، وفقا للصحفى ستيفن سوتلوف الممثل عن عائلة فولى والذى كان محتجزا كرهينة الى جانبه.

ورصدت الصحيفة، فى تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، مشهد ركوع الصحفى - وهو من مواليد مقاطعة نيو هامبشاير الأمريكية وممن اختفوا فى سوريا منذ 22 نوفمبر 2012 - فى الصحراء فى مكان ما فى الشرق الأوسط، والذى لقى حتفه على يد أحد مسلحى "داعش" ردا على ضربات الولايات المتحدة الأمريكية الأمريكية الأخيرة ضد الجماعة المتطرفة فى العراق. 

ونقلت عن سوتلوف الصحفى بمجلة "التايم" الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة رفضت دفع فدية على عكس العديد من الدول الأوروبية التى ضخت الملايين للمجموعات المتطرفة لإنقاذ حياة مواطنيها. 

وأكدت "نيويورك تايمز" أن داعش تهدد الآن بقتل رهينة ثان هو ستيفن سوتلوف الصحفى بمجلة "تايم" الذى احتجز الى جانب فولى. 

وذكرت أن البيت الأبيض كشف أمس الأربعاء أن فريقا أمريكيا للعمليات الخاصة فشل فى محاولة إنقاذ فولى فضلا عن رهائن أميريكيين آخرين خلال مهمة سرية هذا الصيف، وأكد رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما أن الولايات المتحدة لن تتراجع عن القضاء على "سرطان" داعش من الشرق الأوسط.

التعليقات