الاعلاميات العراقيات يبحثن ازمة النازحين الاعلاميين والانتهاكات التي تتعرض لها النساء

رام الله - دنيا الوطن
عقد منتدى الاعلاميات العراقيات في مقره الرسمي يوم الاحد الموافق 17/8/2014،اجتماعا استثنائيا برئاسة السيدة نبراس المعموري.

وتناول الاجتماع مناقشة ازمة النازحين والاعلاميين في المناطق التي تشهد سيطرة تنظيم مايسمى بدولة العراق الاسلامية في العراق والشام المعروف بداعش والعمليات العسكرية، وما تمخض عنها من انتهكات خطيرة.

هذا وخرج الاجتماع بتوصيات عدة منها ضرورة الاسراع باعداد قائمة باسماء وعناوين الاعلاميين في تلك المناطق لغرض تقديم المساعدة لهم وتذليل المعوقات التي يواجهونها، اضافة الى دور المنتدى في مساندة حملة شبكة النساء العراقيات؛ لفضح التجاوزات والانتهاكات الصارخة والقذرة التي تتعرض لها النساء في تلك المناطق وضرورة ايقافها، وشجبها اعلاميا لغرض تحشيد الرأي العام دوليا واقليميا لمكافحة الخطر المقبل.

كما تضمنت التوصيات ورش بناء قدرات الصحفيات في مجال الصحافة الاجتماعية والاستقصائية وتوزيع الراغابات في التدريب الى مجاميع عمل برئاسة عضوات مجلس الادارة وكذلك ترشيح المنظمة احدى عضواته للمشاركة في ورشة تدريب المدربيين حول اتفاقية سيداو والتي تقيمها شبكة النساء العراقيات ، والاتفاق على تجديد واصدار هوية المنتدى حتى يتسنى للصحفيات الجدد ممارسة عملهن بسهولة .

التعليقات