تربية أريحا و الحق في اللعب تنظمان دورة تدريبية بعنوان"التعليم المدمج"

تربية أريحا و الحق في اللعب تنظمان دورة تدريبية بعنوان"التعليم المدمج"
رام الله - دنيا الوطن
 تعقد مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار و بالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات  تحت عنوان ( التعليم المدمج ) في مركز التدريب التابع لمديرية التربية و التعليم في مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور . و ذلك بحضور مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ.محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .

و تهدف الدورة التدريبية إلى تدريب المعلمين و المعلمات على آليات ووسائل دمج اللعب في التعليم و توجيهها نحو الطالب , و جعل الطالب محور العملية التعليمية , من خلال تنفيذ أنشطة هدفها التفكير و الربط مع الخبرات السابقة , و إمكانية التطبيق في المستقبل و استثمارها في الحياة العملية .

من جانبه أكد مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش  على أهمية  توظيف اللعب في التعليم , من خلال استخدام الأنشطة التربوية الهادفة و التي من شأنها دعم الطالب وتعزيز الرغبة لديه في التعليم , و جعل التعليم و المدرسية شيء محبب  لديه .

كما شكر الحواش مؤسسة الحق في اللعب للتعاون المستمر مع التربية و التعليم و تنفيذها للعديد من الدورات و الورش التدريبية و التي من شأنها إكساب المعلمين و المعلمات المهارات التدريبية اللازمة للتعامل مع الطلبة و خاصة الأطفال في الصفوف الدراسية الأول

وتتناول الدورة العديد من المواضيع أهمها : مقدمة في التعليم المدمج , الفروق بين التعليم المتمحور حول المعلم و التعليم المتمحور حول الطالب  في التدريس , أنشطة و العاب تربوية . استراتيجيات التعليم المدمج .

فيما تضم الدورة 16 معلم و معلمة ممن يدرسون الصفوف الأساسية من ( 1-4 ) في جميع مدارس المحافظة . و يشرف على هذه الدورة التدريبية أ. ذياب تركمان وأ. محمد ياسين من مديرية التربية و التعليم و آن الدحدح و سامر الجعبة من مؤسسة الحق في اللعب.

و تستمر الدورة التدريبية من 18-21/8/2014 , و على مدار 3 أيام و بواقع عشرين ساعة تدريبية


التعليقات