وزارة الاقتصاد الوطني تتلف بضائع إسرائيلية فاسدة في طوباس و بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
 أتلفت مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم نصف طن من البضائع الفاسدة شملت كميات من الشوكولاته والعصائر والسكاكر والفواكه المجففة والبهارات المشكلة ومواد أخرى مصدرها إسرائيلي.

وبين تقرير المديرية انه تم ضبط بضائع منتهية الصلاحية بضائع أخرى مشكوك في صلاحيتها وأخرى مخالفة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية وبضائع غير ملتزمة بشروط ومتطلبات التخزين والعرض وبضائع تحمل أكثر من تاريخ صلاحية.

و أوضح خالد صلاح مدير عام المديرية ان مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة تواصل جهدها الوطني والمهني للتخلص تماما من جميع مظاهر المتاجرة غير المشروعة والتي تعكس أثارها السلبية على مجمل الدخل المضافة للاقتصاد الفلسطيني وتشكل كلفة اجتماعية وفاتورة اقتصادية كبيره يدفعها المجتمع الفلسطيني من دخله القومي.

 

في السياق ذاته أتلفت طواقم حماية المستهلك التابعة لمديرية الاقتصاد الوطني في طوباس كمية من المنتجات الإسرائيلية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وحول طبيعة المواد المتلفة بين مدير مديرية الاقتصاد الوطني في طوباس حسام الشاعر ان المواد عبارة عن مواد تجميل وكوزماتكس بالإضافة إلى تمور تبين بعد الفحص المخبري عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

التعليقات