اجتماع في محافظة الخليل لحماية المنتجات الزراعية من اغراق البضائع الاسرائيلية ولتعزيز صمود المزارعين

رام الله - دنيا الوطن
عقد في مقر محافظة الخليل اجتماع يهدف الى حماية المنتجات الزراعية من  اغراق البضائع الاسرائيلية ولتعزيز صمود المزارعين في مزارعهم وحقولهم  واراضيهم .

وحضر الاجتماع الدكتور رفيق الجعبري مدير عم شؤون المنظمات والهيئات  الاهلية في محافظة الخليل ممثلا عن السيد كامل حميد محافظ محافظة الخليل  والمهندس عزمي الشيوخي رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك والمهندس بدر  الحوامدة مدير عام مديرية زراعة الخليل واكرم الشروف منسق لجنة السلامة  العامة في المحافظة ويوسف صلاح رئيس مجلس العنب والفواكه الفلسطيني وممثلين  عن مديرية الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية .

وناقش الحضور العقبات التي تواجه المزارعين وخصوصا في ظل حالة الإغراق التي  يتعرض لها محصول العنب ومحصول التمر في هذه الايام وما تتعرض له المحاصيل  الزراعية الفلسطينية كافة من أضرا البضائع الإسرائيلية الاستعمارية التي
تدخل الى اسواقنا وتضر بالمزارعين وباقتصادنا الوطني .

واكد الدكتور الجعبري ان حركة المقاطعة هي حركة شعبية وجماهيرية واهلية وان  حركة المقاطعة تستثمر سياسيا لصالح المفاوض الفلسطيني .

وشدد الجعبري على ضرورة ان تقوم جهات الاختصاص التنفيذية والرقابية  والشعبية والوطنية ضمن تعاون وتفاهم دائم لصالح المزارعين والمنتجين .

وأكد الجعبري على أن حماية المنتج الوطني مسؤولية جماعية رسمية ووطنية  وأهلية وشعبية .

ومن جهته شرح الشيوخي التجاوزات القانونية التي يمارسها المهربين للبضائع  الإسرائيلية موضحا ان القانون يجرم والدين يحرم عقد صفقات مع رعايا العدو  وفق قانون العقوبات رقم 16 في الماده رقم 127 كما ان قانون حظر بضائع  المستعمرات يجرم البيع والشراء مع المستعمرات الإسرائيلية وبان البضائع  الإسرائيلية تؤدي الى أضرار لشعبنا ولاقتصادنا والقانون يجرم الذين يقومون  بالإضرار بالغير عدا عن انه لا يوجد عدالة في التجارة مع إسرائيل لعدم  المعاملة بالمثل .

واكد الشيوخي ان حركة المقاطعة هي حركة محلية ودولية تاخذ الطايع الشعبي  الطوعي للضغط على الحكومات من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا  ومقدراتنا ولتحقيق العدالة لشعبنا واقامة دولتنا الفلسطينية بعاصمتها القدس  الخالية من جيش الاحتلال ومستعمراته الاستيطانية .

مؤكدا الشيوخي ان حركة المقاطعة مستمرة ومتصاعدة وتتعاون مع كافة الجهات  والهيئات الرسمية والاهلية الداخلية والخارجية لانجاد مقاطعة اسرائيل  وعزلها .

وحذر الحوامدة مدير عام زراعة الخليل من دخول منتجات الالبان والدواجن  والمنتجات الزراعية الاستعمارية الى مناطقنا والتي قرر الاتحاد الاوروبي  رفض استيرادها من اسرائيل .

واشاد الحومده بتعاون جميع جهات الاختصاص وجمعيات حماية المستهلك واللجان  الشعبية في تنظيم السوق الداخلي وحماية المنتج الوطني والمزارعين .

وفي النهاية اتفق المجتمعون على التعاون والتكامل كل حسب موقعه لحماية  المزارعين ومصالحهم ومراسلة جميع المحافظين في محافظة الوطن ووضعهم في صورة  معانات المزارعين من البضائع المهربة من اسرائيل وعقد اجتماع مع تجار  الخضار والفواكه والمنتجات الزراعية لوضعهم في صورة الضرر التي تلحقه  البضائع المهربة بالمزارعين والمستهلكين وتم الاتفاق على ان تقوم جمعيات  حماية المستهلك واللجان الشعبية بعمل التوعية الاعلامية والميدانية الازمة  لتوعية جمهور المواطنين والمستهلكين باخطار ومضار البضائع المهربة وغير  القانونية على اقتصادنا وشعبنا .

التعليقات