الدكتور واصل ابو يوسف : زيارة الرئيس محمود عباس تشكل محطة هامة بعد مواصلة العدوان على شعبنا

الدكتور واصل ابو يوسف : زيارة الرئيس محمود عباس تشكل محطة هامة  بعد مواصلة العدوان على شعبنا
رام الله - دنيا الوطن

اعتبر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنةالتنفيذية لمنظمة التحريران زيارة الرئيس محمود عباس تشكل محطة هامة وخاصة بما يتعلق باتفاق التهدئة وبما يكفل كسر الحصار عن شعبنا في قطاع غزة .
ورأى ابو يوسف في حوار مع قناة فلسطين ان حكومة نتنياهو صعدت من عدوانها الأخير بحرب الابادة بهدف فرض الشروط التي تتذرع فيها ، ومن أجل الابتزاز والضغط على المفاوض الفلسطيني للتسليم بالمطالب الإسرائيلية وهذا لن يجدي نفعاً.
واكد ان زيارة الرئيس لعمان وقطر ومصر ولقائه مع الاخ خالد مشعل لوضعهم بصورة الموقف الفلسطيني بعد ان انهارت التهدئة من قبل حكومة الاحتلال واستمرار معركة الابادة المفتوحة في محاولة لحصد اكبر عدد ممكن من الضحايا وتدمير الاحياء واستهداف الاطفال والنساء والشيوخ ، وهذا يستدعي منا مزيداً من الوحدة والتماسك والصمود أمام الأهداف والضغوط الإسرائيلية من خلال التمسك بالمطالب الفلسطينية.
وحمل ابو يوسف الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد وما قد ينجم عنه، مؤكدا ان هذه الحرب المفتوحة ليست فقط على قطاع غزة بل تطال كل الاراضي الفلسطينية في الضفة الفلسطينية والقدس حيث تقوم قوات الاحتلال بالاعتقالات وقرارات الابعاد ومداهمة البيوت ليلا ، واصبح هنالك اكثر من الفين معتقل في الضفة والقدس ، ولهذا السبب لا بد من تضافر الجهود من اجل وقف العدوان الاجرامي والعمل بشكل فوري لفك الحصار وتنفيذ المطالب الفلسطينية لانها مطالب عادلة .
وقال أن الوفد الفلسطيني قدّم للجانب الاسرائيلي عبر الوسيط المصري ورقة نهائية تتضمن كافة مطالبنا التي تشكّل حقوق طبيعية لشعبنا، مشدداً على أن الكرة الآن بالملعب الاسرائيلي لجهة فك الحصار وفتح المعابر وحرية التنقل، ودخول مواد البناء لإعادة الإعمار واصلاح البنية التحتية والاساسية بالقطاع، وموضوع الصيد البحري في المياه الاقليمية بغزة ، رغم محاولة تأجيل قضايا المطار والميناء والاسرى ، وهي التي تشكّل حقوق فلسطينية .
ورأى ابو يوسف بان حكومة الاحتلال هي التي منعت الوصول الى أي اتفاق يعطي شعبنا بعضاً من حقوقه بدعم وانحياز من الادارة الامريكية وبعض الجهات التي لا تريد أن تكون مصر وسيطاً يصل الى ايجاد حلول مناسبة بالحد الأدنى للشعب الفلسطيني.
ولفت ان الحرب المفتوحة على شعبنا برا وبحرا وجوا وسقوط العدد الكبير من الشهداء لن تكسر ارادة شعبنا .
وشدد ابو يوسف على اتخاذ زمام المبادرة من خلال وقف العدوان ودعم موقف مصر بعد ان اعلنت ومعها الجامعة العربية بوضوح أن حكومة الاحتلال هي من يتحمل كامل المسؤولية عن تجدد العدوان والجرائم.
وطالب ابو يوسف جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي وكافة الاحرار في العالم بالعمل لوقف العدوان ، بعض انقطاع التيار الكهربائي والنقص الحاد في المستلزمات الطبية والغذاتية .
واكد ان القيادة الفلسطينية ستواصل جهودها من خلال التواصل مع المجتمع الدولي لمطالبته بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وجلاء الاحتلال عن االاراضي الفلسطينية المحتلة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
واكد امين عام جبهة التحرير على اهمية متابعة الهيئات الحقوقية توثيق الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا من اجل ملاحقة مجرمي الحرب، وخاصة المجازر التي ارتكبت في بيت لاهيا ورفح والشجاعية وخزاعة ، وهذا يتطلب من لجنة التحقيق الدولية الحضور فورا واجراء التحقيق بهذه الجرائم الذي يندى لها جبين الانسانية ، وانجاح دور اللجنة الدولية الذي رفض الاحتلال التعاون معها من اجل الدخول الى قطاع غزة للتحقيق بالجرائم ، وكذلك الانضمام الى اتفاقية روما حتى لا يبقى يشعر الاحتلال بانه فوق القانون الدولي من خلال مواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني بضوء اخضر امريكي ، وحتى يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في توفير الحماية لشعبنا حتى تحقيق اهدافه في الحرية والاستقلال والعودة .

التعليقات