جامعة القدس تبدأ بتنفيذ مشروع سكن داخلي للطالبات بتمويل تركي

رام الله - دنيا الوطن
اكد د. عماد ابو كشك القائم بأعمال رئيس جامعة القدس على ان الجامعة انهت المرحلة الاولى من دراسة مشروع بناء سكن داخلي للطالبات في حرم ابو ديس والممول من قبل الحكومة التركية ، وجاء ذلك خلال  لقائه مدير مكتب التنسيق والتعاون التركي السيد كورشان ماهمات في الجامعة اليوم .

وفي اجتماع السيد كورشان مع ادارة الجامعة تم النقاش حول التفاصيل المتعلقة ببدء تنفيذ المشروع على ارض الواقع من خلال الانتقال الى طرح العطاءات وهي المرحلة الثانية من المشروع.

وقدم د. ابو كشك الشكر والعرفان لدولة تركيا حكومتا وشعبا و على الدعم المتواصل والتاريخي للقدس ومؤسساتها وخاصة جامعة القدس والتي كان لتركيا بصمة عظيمة وواضحة فيها ، ومؤكدا ان ما تقدمة تركيا للجامعة دليل على وحدة الدم والعراقة والدين .

والتقى السيد كورشان مع بعض  عمداء الكليات ورؤساء الدوائر  وتعرف على برامجهم الاكاديمية التي يعملون بها والتي تطرح في كلياتهم    ، واستمع الى ما تحاتجة بعض الكليات من دعم من اجل تطويرها لخدمة الطلبة و الوصول الى بيئة اكاديمة متقدمة .

و سيتسع السكن الداخلي المزمع بناءة داخل الحرم الرئيس في ابو ديس الى ما يقارب 420 طالبة موزعين على بنايتين ، وسيتوفر فيه كل التقنيات الحديثة لضمان الراحة والامان للطبة .

ويذكر ان د. عماد ابو كشك قد وقع قبل اشهر اتفاقيات تعاون مع خمس جامعات تركية تهدف الى التعاون الاكاديمي والتبادل الطلابي ما بين تلك الجامعات وجامعة القدس.

التعليقات