الجمعية الوطنية تدعو المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتوفير الحماية للمسافرين عبر معبر رفح

رام الله - دنيا الوطن
في أعقاب تجدد قصف طائرات الاحتلال الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة  مساء أمس الثلاثاء الموافق 19/8/2014 ، واستهداف معبر كرم أبو سالم في رفح ، وسقوط صاروخ آخر بالقرب من الصالة الخارجية في معبر رفح البرى . تدعو الجمعية الوطنية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتوفير الحماية للمسافرين عبر معبر رفح البري .

فقد تابعت وحدة البحث الميداني استئناف الغارات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة ، وخاصة محافظة رفح ، فقد أفاد ضابط الشرطة وائل أبو محسن مدير الإعلام في معبر رفح  قصفت طائرات الاحتلال الحربي الإسرائيلي في تمام الساعة 7:15 بعدة صواريخ إف 16 أرض زراعية خالية مجاورة لمعبر رفح مما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في الصالة الخارجية للمعبر وإصابة  4 مسافرين بينهم طفلان وامرأة أصيبوا بجراح متفاوتة (بسيطة ومتوسطة ) . وإصابة مئات المسافرين بالخوف والهلع الشديد جراء القصف .  

وأفاد ضابط الشرطة وائل أبو محسن  مسئول الإعلام  في معبر رفح أن صاروخا لم ينفجر سقط في مبنى الجمارك في معبر كرم أبو سالم التجاري ، وأضاف أنه لو انفجر الصاروخ لحدثت كارثة كبيرة في المكان جراء وجود خزانات الوقود وشاحنات تجارية أخرى . ونتيجة لهذا القصف أوقفت دائرة التسجيل في معبر رفح العمل في الصالة الخارجية اليوم حيث دعت دائرة التسجيل بعدم التوجه إلى معبر رفح بعد إيقاف العمل بالصالة الخارجية وذلك حفاظا على سلامته المواطنين والموظفين.

الجمعية تنظر ببالغ القلق الشديد جراء استمرار التصعيد الإسرائيلي وتعمد قوات الاحتلال استهداف المنشئات المدنية وخاصة معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم ، وتدعو المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتوفير الحماية للمسافرين ، والعمل على ضمان حركة المعبر كونه يمثل شريان الحياة للإفراد في قطاع غزة .  وتحذر الجمعية الوطنية من أنه إذا  استمر إغلاق المعبر سيؤدي إلى وقوع كارثة إنسانية جديدة  في القطاع  .

وكانت قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي قد قصفت عدة أماكن وأراضى زراعية في محافظة رفح أسفر القصف عن إصابة 25 مواطناً من المدنين . إضافة إلى قصف روضة أطفال طيور الجنة في حي الجنينة،  مما أدى إلى تدميرها بالكامل .

وفي جريمة أخرى جديدة تضاف إلى سجل الجرائم الحربية التي ترتكبها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي بحق العائلات الفلسطينية فقد قصفت طائرات الاستطلاع  منزل المواطن محمد نظير ماضي، الكائن في حي ماضي  ، وبعد عدة دقائق عادت الطائرات الحربية لتقصف المنزل بطائرات اف 16 مما أدى إلى تدميره بالكامل وتدمير شبه كامل لعدد من المنازل المجاورة له ، وإصابة حوالي 18 شخص من أفراد عائلة ماضي .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون إذ تجدد إدانتها لمسلسل جرائم الحرب التي تواصل ارتكابها قوات الاحتلال في قطاع غزة فإنها تؤكد على ما يلي :.

 ( 1 تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي، خاصة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف هذا التدهور غير المسبوق في أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة .

 ( 2 تؤكد الجمعية على أن ما تقوم به قوات الاحتلال من تصعيد عسكري خطير يندرج في إطار جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ،حيث تعمدت قوات الاحتلال استهداف المدنيين وخاصة النساء والأطفال . كما تؤكد الجمعية أن هذه الجرائم لا بد أن يعاقب ويلاحق مقترفيها ويحاكموا على ما اقترفوا من جرائم بحق الإنسانية .

3) ينبغي على المجتمع الدولي وقف العدوان الحربي الإسرائيلي، وضمان التزام قوات الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني، وضمان توفير الحماية للمدنيين العزل، الذين يتعرضون لجرائم ومجازر بشعة

التعليقات