الديمقراطية تلتقي الرئيس اللبناني اميل لحود وتعرض معه التطورات

الديمقراطية تلتقي الرئيس اللبناني اميل لحود وتعرض معه التطورات
رام الله - دنيا الوطن
دعا نائب أمين سر المجلس الاستشاري لحركة فتح محمد حوراني حركة حماس لإعادة  النظر في بعض مواقفهم  التي اخذوها باعتبارهم جزءاً  من حركة الاخوان المسلمين.

وأوضح حوراني في لقاء مع فضائية عودة اليوم الأربعاء:" انعكست علينا هذه المواقف سلباً في مصر " وقال :" إن حبنا لبلدنا وتقديرنا لشهدائنا ولجرحانا يقتضي منا اعادة النظر في هذه السياسة ، وبما يضمن حقوق شعبنا واقامة علاقة مع كل الاطراف العربية على اساس عدم التدخل في البلاد العربية ".

ونبه حوراني من ازدواجية سياسة بعض الدول العربية قائلا:" بعضهم يتعامل بازدواجية  في الموضوع الفلسطيني فنراه يقدم في جامعة الدول العربية والامم المتحدة سياسة دولة في اطار قرارات الشرعية الدولية ، ويقدم من تحت الطاولة رؤيا لدعم  فصيل محدد! مؤكداً أن هذه الازدواجية تخلق للفلسطينيين حالة ارباك، وتشجع  على استمرار العدوان .

ورأى  حوراني أن لدى اسرائيل خوفا وجوديا كثقافة جماعية خاصة في ظل عدم تحقيق حكومتهم لأهداف الحرب ، موضحا أن :" حكومات اسرائيل كانت متعودة على انجاز انتصارات سريعة لكتها لم تستطع الانتصار كما تريد في هذه الحرب وهذا يشكل تهديدا وجوديا للإسرائيليين ".

وأشار حوراني  توجه الادارة الامريكية بالبناء على اساس المبادرة المصرية وهذا من شانه تعزيز هذه المبادرة باعتبارها المبادرة الوحيدة المطروحة، مستدركاً أن :" الادارة الامريكية طرحت أمراً لن يكون مقبول للفلسطينيين ، مثل نزع سلاح المقاومة مقابل 50 مليار دولار لإعادة بناء غزة ، وهذا استقراء خاطئ للواقع " مشدداً على أن الأمر لا يتعلق بغزة  وحسب، بل بغزة والضفة والقدس وبإصرار الفلسطينيين على الحفاظ على وحدة الموضوع والقضية الفلسطينية، لافتاً الى نية نتنياهو اشعال العدوان من جديد على غزة حتى قدوم وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمنطقة للإحياء بمتانة التعاون الاستراتيجي بين الادارة الأميركية واسرائيل.

التعليقات