القوات العراقية وبوضع عراقيل متعمدة تمنع نقل المرضى المصابين بالسرطان الى المستشفى

رام الله - دنيا الوطن
 صعدت القوات المؤتمرة بإمرة رئاسة الوزراء العراقية في مخيم ليبرتي المضايقات وممارسات قمعية على مجاهدي خلق في ليبرتي بشكل غير مسبوق خلال الأيام الاخيرة خاصة بوضع العراقيل أمام نقل المرضى الى المستشفى في وقت محدد.

1.    يوم الأحد 10 آب/ أغسطس ولكون الرائد المجرم احمد خضير من العناصر الرئيسية المتورطة في ارتكاب 3 مجازر في اشرف وضع عراقيل أمام نقل 4 من المرضى المصابين بالامراض المستعصية الى بغداد من أجل عملية المعالجة بالأشعة والاختبارات الطبية حيث لم يتمكن هؤلاء الاربعة من الذهاب الى المستشفى واجراء مواعيدهم الطبية.

2.    في يوم السبت 9 آب/ أغسطس 2014 احد العناصر المجرم المؤتمر بإمرة رئاسة الوزراء وبأوامر الرائد احمد خضير منع في مدخل المخيم وصول عدد من المرضى الى المستشفى في مواعيدهم المحددة واجراء مواعيدهم الطبية وذلك لممارسة الازعاج والأذى بحق المرضى وخلق تأخيرات متعمدة والمماطلة. وقام هذا الرجل بانزال المرضى من سيارة الاسعاف واجبارهم على الوقوف في ظل الشمس لمدة ساعة ونصف الساعة واطلق اقوال موهنة ضدهم. كما اخذ الموبايلات الشخصية العائدة للمرضى ثم شطب جميع المعلومات وارقام التليفون الموجودة فيها وبذلك فقد أخر تحرك المرضى لمدة ساعتين والنصف. مما تسبب في فقد 3 من المرضى مواعيدهم للعملية الجراحية بحيث كان من المفترض ان يخضعوا لعملية جراحية للعيون فبذلك عادوا الى مخيم ليبرتي دون أي نتيجة وأجلت مواعيدهم اللاحقة الى بعد شهرين.

3.    في نفس اليوم منع رجال رئاسة الوزراء نقل احد المرضى من اصل 5 مرضى دون أي مبرر كان من المفترض ان يذهبوا الى المستشفى.

4.    في يوم الجمعة 8 آب/ أغسطس وفي تعامل لا انساني آخر، أطلق احد رجال رئاسة الوزراء المدعو محمد وعند عودة احد المرضى المصابين بالسرطان من المستشفى اقوال موهنة بحقه وبحق ممرضه بذريعة التفتيش في مدخل المخيم حيث رمى أدوية المريض على الارض ومزق وصفة العلاج للطبيب وقال للمريض لا يعود يحق له شراء الأدوية ودخولها الى المخيم.

5.    وخلال الاسبوع الماضي وفي تعامل عدائي آخر منع هؤلاء الرجال من دخول مادة كولينر الى داخل المخيم دون أي مبرر وهي مادة ضرورية جدا للاستخدام في فلترات لمحطة تصفية المياه داخل المخيم حيث عدم دخولها الى المخيم سيواجه السكان بمشاكل جدية في تصفية المياه كما تقلل جدا حجم الماء المصفى  خلال هذه الأيام. وفي البداية كان المخيم يفتقر الى ابسط المنشآة لتوفير المياه الا ان السكان وبنفقاتهم الخاصة أنشأوا محطة لتصفية المياه في ليبرتي عام 2012 بتكلفة مليونين ونصف مليون دولار.

6.    وفي عمل عدائي آخر عند عملية تفتيش الاشخاص لدى خروجهم من المخيم بهدف الذهاب الى المستشفى أو اعمال خدمية أخرى، تقوم القوات العراقية بأخذ موبايلاتهم ثم تدمر سيم كارتها أو تشطب معلوماتها.

وتعتبر هذه الممارسات الاجرامية التي يرتكبها عناصر رئاسة الوزراء خاصة تشديد الحصار الطبي على السكان وعملية التعذيب الجسدي والنفسي بحق السكان من المصاديق البارزة للجريمة ضد الانسانية فيجب معاقبة المسؤولين عنها. وأدى الحصار الطبي الاجرامي على السكان الى قضاء 20 من المرضى بطريقة الموت البطيئ لحد الآن.

ان المقاومة الايرانية ونظرا الى التعهدات المكتوبة للادارة الامريكية والأمم المتحدة تجاه أمن وسلامة سكان ليبرتي تدعو الى تدخل عاجل لوضع حد لهذا الحصار الاجرامي وتوفير الحد الأدنى من المستلزمات الأمنية والانسانية في ليبرتي.

التعليقات