أبو صبحة : سنتوقف عن العمل في حالة عدم وجود ضمانات

أبو صبحة : سنتوقف عن العمل في حالة عدم وجود ضمانات
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع 

قال مدير هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة ماهر أبو صبحة أن هيئة المعابر ستتوقف عن العمل في حالة عدم وجود ضمانات تضمن استمرار العمل علي طبيعيته وتحمي المسافرين من القصف الإسرائيلي فحياة المواطنين أهم من السفر.

وأعلنت دائرة التسجيل في المعبر عن توقف العمل في الصالة الخارجية لمعبر رفح لليوم الأربعاء، بفعل قصف الاحتلال الإسرائيلي أرض زراعية بجوارها مما أدي إلي ووقوع إصابات.

وأضاف أبو صبحة في تصريح خـاص لـ مراسل "دنيا الوطن"  :"أن أربعة مسافرين بينهم طفلين أصيبوا بجراح متوسطة، وسقط سقف من الصفيح يغطي الصالة على رؤوس المسافرين، أثناء العمل في الصالة، بعد غارة استهدفت محيط الصالة الخارجية في المعبر.

ونوه إلى أن الطائرات الحربية قصفت بصاروخ واحد علي الأقل الساحة الجمركية في معبر كرم أبو سالم، ولم ينفجر، ما أدى لعرقلة العمل داخل المعبر، مشيرًا إلى أنهم تواصلوا مع الجهات المختصة لتفكيك الصاروخ، لإعادة العمل بشكل سريع للمعبر من جديد.

وأكد أبو صبحة أنهم يتواصلون مع الجهات المختصة والأجنبية بما فيها الصليب الأحمر للحصول علي ضمانات لتسيير العمل داخل المعبر وتوفير الأمان أمام حركة المسافرين، واستكنر ما تعرض له معبر رفح، معتبرا إياه بالانتهاك الصارم لكافة المواثيق الدولية.

وعاودت قوات الاحتلال إلى قصف منازل المواطنين والاعتداء على كافة الأماكن في قطاع غزة منذ ليلة أمس، ما أدى لارتقاء 12 شهيداً وعشرات الإصابات

التعليقات