"شارع منقوشة" تفتتح أوّل فرعٍ لها في قرية مراسي السياحية في مصر

"شارع منقوشة" تفتتح أوّل فرعٍ لها في قرية مراسي السياحية في مصر
رام الله - دنيا الوطن
احتفت سلسلة مطاعم "شارع منقوشة" (Man'oushe Street) الرائدة في تقديم أشهى المعجنات والفطائر الشرق أوسطية المخبوزة بالفرن، مؤخراً بإفتتاح أول فرعٍ لها في قرية مراسي السياحية، الساحل الشمالي، قرب أم بوريوم مول في مصر. وتأتي هذه الخطوة في سياق إتّفاقية الإمتياز التجاري التي تم توقيعها مع مجموعة شركات "وادي دجلة القابضة" والمتمثلة بإطلاق 90 مطعماً جديداً لـ "شارع منقوشة" في خمس أسواق رئيسية عبر أوروبا ومصر ودولة الإمارات. وسيعقب إفتتاح الفرع الأوّل إطلاق ستة فروع أخرى في السوق المصرية وثلاثة فروع في قطر وفرعين في كل من أبوظبي ودبي وفرع آخر في أوروبا، على أن يتم افتتاحها جميعها قبل نهاية العام الجاري. وعلاوةً على ذلك، تعتزم "شارع منقوشة" إضافة ستة فروع جديدة إلى محفظتها في دبي بحلول العام القادم، بما يجسّد إلتزام السلسلة وحرصها الدؤوب على الدخول إلى الأسواق الجديدة وترسيخ مكانتها الريادية كإحدى أبرز المطاعم المفضّلة في المنطقة.

وأوضح مسؤولون في "شارع منقوشة" إن إفتتاح الفرع الجديد في مصر بموجب إتّفاقية الإمتياز التجاري مع مجموعة شركات "وادي دجلة القابضة" يشكّل جزءًا من استثمارات المجموعة البالغة قيمتها الإجماليّة 30 مليون دولار أمريكي في عملياتها التشغيلية المحلية وخططها التوسعية الدولية حتى عام 2019. وتعتزم المجموعة إفتتاح 35 فرعاً جديداً لـ "شارع منقوشة" في أسواق أوروبا الرئيسية، بما في ذلك لوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا، بالإضافة إلى 50 فرعاً آخراً في مختلف أنحاء مصر. وعلاوةً على ذلك، كانت "شارع منقوشة" قد وقّعت إتّفاقية إمتياز تجاري أخرى مع مجموعة  أخرى، والتي ستقوم الأخيرة بموجبها بضخ 4 ملايين دولار أمريكي لإطلاق خمسة فروع جديدة للسلسلة في أبوظبي خلال السنوات الأربع القادمة. وتكتسب هذه الإتّفاقيات أهميةً كبيرةً حيث من المتوقّع أن تسهم إلى حد كبير في دفع عجلة نمو قطاع مطاعم الوجبات السريعة في المنطقة. 

وقال جهاد العيط، المؤسّس والرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم "شارع منقوشة": "يسرّنا الإعلان عن إفتتاح أوّل مطعمٍ لنا في مصر، والذي نهدف من خلاله إلى تلبية كافة إحتياجات المجتمع المصري عبر قائمتنا المتنوّعة من أجود أنواع المناقيش والمعجنات واللفائف والبيتزا والحلويات، والتي تجمع بين أشهى الوصفات المنزلية التقليدية وأحدث الإبتكارات والتطوّرات في عالم الغذاء الصحيّ. ويعدّ دخولنا إلى السوق المصرية جزءًا أساسياً في سياق جهودنا الرامية إلى الإرتقاء بالعلامة التجارية "شارع منقوشة" كإسم مرادف للوجبات المنزلية الشهية وكوجهة مفضّلة للعائلات والأفراد من أصحاب الذوق الرفيع. ولا شك أنّنا سنبقى ثابتي الخطى بإلتزامنا بإفتتاح المزيد من الفروع للتقرّب أكثر من العملاء وخدمتهم بشكل أفضل." 

وتتضمن اتّفاقيات الإمتياز التجاري أيضاً تدريب الموظفين الجدد وتزويد الفروع الجديدة بكافة المستلزمات والمواد الأوليّة من المطبخ الرئيسي. كما ستتولّى "شارع منقوشة" القيام بعمليات التفتيش ومراقبة الجودة المنتظمة لضمان الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والخدمة الممتازة في المرافق الجديدة. 

التعليقات