بلدية نابلس ووزارة المواصلات والاتصالات تبحثان قضايا تهم المواطن

بلدية نابلس ووزارة المواصلات والاتصالات تبحثان قضايا تهم المواطن
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس اليوم في مكتبة الدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمواصلات وعدد من موظفي الوزارة وذلك في زيارة لبحث عدد من القضايا الخدماتية التي تهم المواطن.

وفي بداية اللقاء رحب الشكعة بالوزير الضيف والوفد المرافق له مؤكدا حرص البلدية الدائم على التواصل مع كافة مؤسسات الحكومة لما فيه مصلحة المواطن  وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

بدوره أكد معالي الوزير على ضرورة للتواصل مع بلدية نابلس كونها من اكبر البلديات في الوطن وخدماتها تلامس كافة احتياجات المواطنين في المدينة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان عدد من الأفكار والمشاريع المشتركة من أهمها نقل مدارس تعليم السياقة وتجميعها في مكان واحد قريب من دائرة السير الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الأزمة المرورية في مركز المدينة، ويمنع دخول باصات وشاحنات تعليم السياقة الضخمة الى وسط المدينة خاصة في وقت الذروة.

كما طرح المحامي الشكعة عدد من المشاريع الريادية التي تسعى البلدية إلى تنفيذها في المرحلة الحالية مثل نقل مجمعات السيارات الخارجية الشرقية والغربية إلى أراضي خارج المدينة والتشاور مع الوزارة في ضرورة تغيير تكلفة التنقل بين المحافظات، ومشروع تأهيل المدخل الشرقي للمدينة وتحويل شارع روجيب وتأهيله، واجراء أعمال التوسعة والتأهيل للشارع الذي يربط قريتي زعترة وحوارة.

 كما تطرق الشكعة أيضا إلى موضوع مكاتب التكسي الخاصة والفوضى التي تعم هذا القطاع خاصة في عدد السيارات المخصصة لكل مكتب وقيام عدد من هذه السيارات بالتعدي على خطوط السيرفس العامة والقيام بعملها، حيث اكد الوزير على ضرورة دراسة كافة الملاحظات التي تطرحها البلدية بالتفصيل والعمل معها على متابعة هذه الملاحظات وحل الإشكاليات المتعلقة فيها. كما ناقش الجانبان أيضا ضرورة تفعيل  العداد على تكسيات المكاتب، بالإضافة إلى عدة ملاحظات تتعلق بمجمع التكسيات الذي تديره شركة بال عقار بالتعاون مع البلدية. بالإضافة إلى ضرورة التواصل مع مديرية السير والتعاون في مجال مخالفات السير وتنفيذ أحكام محكمة البلدية المتعلقة بالموضوع، و ضرورة زيارة عدد أفراد الشرطة المخصصة للمدينة.

وفي مجال الاتصالات فقد تتطرق الشكعة إلى ضرورة تغيير رقم الطوارئ المخصص بالدفاع المدني وذلك للحيلولة دون إرباك المواطن مؤكدا على حرص اطفائية بلدية نابلس على التعاون التام مع طواقم الدفاع المدني في ضمان سلامة الموطنين وتجاوبهم مع كافة النداءات و الحوادث داخل وخارج المدينة.

وفي ختام اللقاء اكد الجانبان على ضرورة التواصل الدائم بين الوزارة والبلدية للعمل على متابعة كافة الملاحظات التي تم طرحها خلال اللقاء. 

التعليقات