الهلال الأحمر الاماراتي يشرع بتنفيذ حملة اغاثية طارئة في منطقة خزاعة المنكوبة في خانيونس

الهلال الأحمر الاماراتي يشرع بتنفيذ حملة اغاثية طارئة في منطقة خزاعة المنكوبة في خانيونس
رام الله - دنيا الوطن
بتمويل و دعم الهلال الأحمر الإماراتي و بإشراف المركز الوطني للتنمية الريفية و جمعية اعمار ومن خلال اللجنة المحلية  في منطقة خزاعة التابعة للهلال الأحمر الاماراتي  تم توزيع ألف طرد غذائي و صحي و جالونات مياه على المتضررين في خزاعة المنكوبةومستلزمات مختلفة على العائلات المتضررة من الأحداث الأخيرة خلال الحرب  في منطقة خزاعة المنكوبة .

من جهته أوضح  السيد عماد ابو لبن مدير الهلال الأحمر الاماراتي في قطاع غزة أن  الهلال  الاحمر الاماراتي  قد وزعآلاف الطرود على عائلات محتاجة في عدد من المناطق الفلسطينيةمن ضمنها منطقة خزاعة المنكوبة  التي أصيبت بأضرار شديدة، وتضمنت مكونات الطرود  مواد غذائية ومواد صحية و جالونات مياه الشرب  .

ونفذ أعضاء وفد من الهلال  برفقة اعضاء اللجان المحلية و جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية و جمعية اعمار جولة على عدد من المنازل في منطقة  خزاعة و المناطق المحيطة بها ، وأطلع على حجم الأضرار التي لحقت بها، وعلى أوضاع السكان هناك تمهيداً لتوزيع المساعدات عليها من حمولة الشاحنات العديدة  التي رافقت الوفد .

من جهته شكر السيد عبد العزيز قديح " أبو يامن " دولة الامارات  شعبا و حكومة على جهودها التاريخية في دعم الشعب الفلسطيني منذ عهد المرحوم الشيخ زايد آل نهيان و رئيس الهلال الأحمر الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيانو أمين عام الهلال الأحمر الاماراتي محمد الفلاحي و مديره في قطاع غزة عماد ابو لبن و كافة الجهود و لجان الأحياء المميزة التي عملت على اغاثة و دعم اهلنا في منطقة خزاعة المنكوبة .

كما و دعا الى استكمال الجهود في جوانب التنمية و اعادة الاعمار و ازالة الانقاض و توفير محطات تحلية لتوفير مياه للشرب و مستلزمات حفظ المياه كخطوة هامة لبدء جهود اعادة الاعمار و التنمية المستدامة .

وتنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برنامج إغاثي مكثف لأهالي غزة لمساعدتهم على تخطي محنتهم التي أصابتهم من جراء الاحداث المؤلمة التي اصابت القطاع أخيرا، كما تقيم هيئة الهلال الاحمر مستشفى ميدانياً في مدينة رفح تم تجهيزه بمختلف المعينات الطبية والاحتياجات الدوائية ليقدم العلاج للجرحى والمصابين حالياً ويستقبل العشرات منهم يومياً

التعليقات