منظمات مجتمعية تقيم مؤتمر اشهار (تحالف عدن المدني) بالشراكة مع شركاء اليمن الدولي بعدن

منظمات مجتمعية تقيم مؤتمر اشهار (تحالف عدن المدني) بالشراكة مع شركاء اليمن الدولي بعدن
رام الله - دنيا الوطن -  احمد الدماني
اقامت مؤسسة اكون ومؤسسة مودة لتنمية المجتمع ومؤسسة الف باء مدني تعايش مؤتمر تحت شعار(إلا عدن تراثنا تاريخنا نواة مستقبلنا) بالشراكة مع شركاء اليمن الدولي في عدن , المشروع يهدف الى الدفاع عن مدينة عدن كحضارة وتاريخ وتراث وفن .

مسئول شركاء اليمن عبدالحكيم العفيري قال في حفل الاشهار ان التكتل الذي قامت به منظمات مجتمع مدني في عدن باسم (تحالف عدن المدني) يعتبر عمل منسق قد يعيد النواة التي فقدتها مدينة عدن من اهمال في التراث التاريخي لمدينة عدن .

وتطرق العفيري ان هناك تقاعس متعمده لجعل مدينة عدن تفقد تراثها التاريخي الذي كانت تتباهى به في وقت ماضي , واشد على التحالف بان يعمل على اعاده الممتلكات التاريخية لمدينة عدن التي تم سلبها من قبل نافذين او مسئولين في الدولة.

كلمة التحالف جاءت عن طريق المهندسة اثائر محمد قالت فيها ان الدولة والسلطة المحلية هي السبب الاول في تشويه حضارة ومعلم عدن وطمس هويتها التاريخية نتيجة لتقاعس المتعمد من قبل السلطات المركزية والمحلية .

وأفادت ان الاستاذة اسمهان العلس قد دشنت في وقت ماضى مشروع حول حماية عدن ومحمياتها التاريخية مؤكده ان مشروع التحالف جاء لتعزيز المشاريع التي قامت وستقوم بها منظمات او افراد تسعى لحمية عدن من الانهيار التاريخي والحضاري .

المشاركين في مؤتمر اشهار (تحالف عدن المدني) عبروا عن اعجابهم عن فكرة الدفاع على تراث عدن وحضارة عدن وناقشوا كيفية العمل على هذا الشيء وكيف يتم تفعيل بقية المنظمات المجتمعية في محافظة عدن والعمل على اعادة الممتلكات التاريخية وإعادتها الى ما كنت عليه من سابق .






التعليقات