هآرتس تكشف كيف فجر ليبرمان جلسة الكابينيت الخميس الماضي؟

هآرتس تكشف كيف فجر ليبرمان جلسة الكابينيت الخميس الماضي؟
رام الله - دنيا الوطن
 شهدت جلسة المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" يوم الخميس الماضي، أجواء مشحونة وحالة من التوتر والبلبلة ومشادات كلامية حادة، أجبرت بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي على المغادرة بعد تفجير افيغدور ليبرمان وزير الخارجية مفاجأة من العير الثقيل تمثلت في عرض نسخة عن مسودة الاتفاق المصرية التي حاول نتنياهو حجبها على الوزراء.

فقد كشفت صحيفة هآرتس اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو حاول الاسبوع الماضي اخفاء مسودة اتفاق وقف اطلاق النار المصرية عن وزراء الكابينيت حيث كشف مسؤول إسرائيلي رفيع بان ليبرمان قد اشتبك في جلسة الكابينت التي عقدت يوم الخميس الماضي مع نتنياهو عندما قال أنه يمتلك نسخة عن الوثيقة المصرية التي لم يتم اطلاع الوزراء عليها حتى اللحظة.

واضاف المسؤول: بان ليبرمان فاجئ نتنياهو في كلامه عن امتلاكه لنسخة من الوثيقة المصرية مما حذا بباقي الوزراء للتعبير عن غضبهم واستيائهم من الموضوع وطالبوا اطلاعهم على هذه الوثيقة.

واضاف المسؤول بان نتنياهو قام بقطع الجلسة وخرج للالتقاء مع عدد من رؤساء السلطة المحلية الذي استمر اكثر من ساعة مع ان مدة اللقاء كانت لا تتجاوز الدقائق المعدودة وبعد انتظار الوزراء اكثر من ساعة دون عودة نتنياهو قرر كل من ليبرمان ويعلون مغادرة الجلسة ومن ثم تم اتخاذ قرار بتعليق الجلسة واستئنافها صباح يوم الجمعة الماضي. 

وحسب الصحيفة عند اجتماع الوزراء صباح الجمعة لم يكن أمام نتنياهو  مفر من عرض الوثيقة امام الوزراء وفي نهاية الجلسة تعهد نتنياهو للوزراء باطلاعهم على وثيقة الاتفاق النهائي وعقد اجتماع لمناقشتها في حال تم التوصل إلى اتفاق حولها.

التعليقات