تربية أريحا توقع اتفاقية مع ACF

تربية أريحا توقع اتفاقية مع ACF
رام الله - دنيا الوطن
وقع مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش "أمس الثلاثاء "   مع مدير مكتب منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية (A CF ) محمد العمايرة , اتفاقية " لإضافة غرف صفية و تأهيل وحدات صحية في مدرسة بدو الكعابنة شمال مدينة اريحا ,

و حضر توقيع الاتفاقية النائب الإداري لمدير التربية و التعليم خضر ابو بشارة و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و رئيس قسم الابنية المهندس رجوب , و مدير مدرسة بدوالكعابنة محمود جرمي , بالإضافة إلى نائب مدير برنامج المياه و الصرف الصحي في ال(A CF ) روان شاور .

فيما رحب الحواش بتوقيع هذه الاتفاقية و التي تأتي في إطار التعاون و الشراكة مع الACF  في مجال تأهيل و تطوير المرافق المدرسية و تحسين البيئة المدرسية لمدرسة بدو الكعابنة  ,

مما سيسهم ايجاباً في تحسين البيئة المدرسية وجودة التعليم فيها وأن هذا الأمر  ينصب  في اطار خطة وزارة التربية والتعليم العالي الخمسية في تحسين نوعية التعليم في المدارس .

و خلال التوقيع أشار الحواش الى أهمية العمل من أجل دعم و تثبيت صمود السكان الفلسطينيين في القرى و التجمعات المهمشة و الواقعة في مناطق (C) .

 كما قدم الحواش شرحاً مختصراً عن واقع مدرسة بدو الكعابنة و الواقعة في مناطق (C ) في ظل المعاناة التي يعيشها الطلبة في استمرار التهديدات والإخطارات التي ترسلها قوات الاحتلال لهدم مرافق المدرسة , و التي وجدت في ظل تحدي كبير للاحتلال , و بإمكانيات متواضعة لا تكاد تتعدى بعض الغرف من الصفيح ( كرافانات ) التي تتأثر دائما بظروف الجو و ارتفاع  درجات الحرارة في الصيف ,

كما أشار الحواش إلى جهود مديرية التربية و التعليم في أريحا المستمرة في إطار تهيئة البيئة المدرسية المناسبة للطلبة و العمل مع جميع الهيئات والمؤسسات الإنسانية من اجل توفير ظروف معيشة أفضل للطلبة .و العمل على توفير طاقة بديلة عن الطاقة الكهربائية و التي هي  غير متوفرة  , و ذلك من خلال استخدام الخلايا الشمسية و التي تم إضافتها بالتعاون مع اليونسيف .

من جانبه عبر العمايرة عن سعادته في التعاون مع تربية أريحا والتي قدمت كل التسهيلات اللازمة في سبيل توقيه الاتفاقية و العمل علة تنفيذها , و شكر تربية أريحا و مديرها على هذا التعاون  , كما  وأشار إلى أن مؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) كانت قد نفذت سابقاً عدة أنشطة في مجال التوعية الصحية  في مدرسة بدو الكعابنة .

فيما تضمنت الاتفاقية إضافة غرفتين صفيتين للمدرسة و إضافة وحدات صحية متنقلة للروضة التابعة للمدرسة ,و  التي تعتبر من أولى الرياض الحكومية في محافظة أريحا و الأغوار .  و العمل مستقبلاً على إضافة العاب خارجية لساحة المدرسة .


التعليقات