خسائر تقدر بـ300 ألف دولار.. حديقة حيوانات غزة تعاني أيضاً آثار العدوان الإسرائيلي

خسائر تقدر بـ300 ألف دولار.. حديقة حيوانات غزة تعاني أيضاً آثار العدوان الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
لم تتوقف آثار العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة على الإنسان فقط ، بل تعدته إلى الحيوانات التي كانت تعيش في أمان داخل إحدى حدائق الحيوانات. 

كانت حديقة بيسان التي تقع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وجهة للرحلات العائلية والمدرسية الباحثة عن متعة مشاهدة الحيوانات، لاسيما تلك التي من غير المألوف مشاهدتها في الشوارع كالأسود والنمور والتماسيح والقرود.

هذه الحديقة لم تسلم كما كل شيء في محيطها من القصف الإسرائيلي، الذي أدى إلى تضرر أجزاء كبيرة من ساحات الألعاب المخصصة للأطفال، والأراضي المعشبة المخصصة للعائلات، علاوة على الحيوانات الموجودة في الحديقة.

خسائر كبيرة
وقال إبراهيم حماد أحد المشرفين على الحديقة لـ24: "التقدير الأولي لخسائرنا في الحديقة يصل إلى حوالي 300 ألف دولار، نظراً لارتفاع أسعار بعض الحيوانات التي نفقت بسبب القصف الاسرائيلي"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذه الحيوانات تم تهريبها إلى قطاع غزة من الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي الفاصل بين القطاع ومصر.

وأضاف حماد: "إضافة إلى سعر الحيوان نتحمل نفقات نقله من مكانه إلى الأراضي المصرية، ومن ثم إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، وهذا يرفع من سعر الحيوان".

ولفت حماد إلى أن القصف الإسرائيلي على حديقة الحيوان كاد أن يتسبب في أزمة كبيرة في حال تمكنت بعض الحيوانات المفترسة من الهرب من أقفاصها، كالأسد، أو التماسيح.

وتابع: "الحمد لله لم يهرب من الحديقة أي من الحيوانات المفترسة، نظراً لعدم تضرر أسوار الحديقة بالقصف مما أدى إلى بقائها في مكانها".

يبقى الأطفال في قطاع غزة دون حديقة للحيوانات، حتى يتسنى للقائمين على الحديقة تعويض النقص وجلب بعض الحيوانات سواء بطرق رسمية، أو عبر الأنفاق.


التعليقات