حمدان : لدينا القدرة للرد على العدوان..لسنا بصدد تكرار المفاوضات التي افشلها الاحتلال

حمدان : لدينا القدرة للرد على العدوان..لسنا بصدد تكرار المفاوضات التي افشلها الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أكدّ أسامة حمدان مسئول الدائرة الخارجية بحركة حماس، أن حركته لديها القدرة والطاقة الكاملتين للرد على العدوان الاسرائيلي، بالطريقة التي تفهم رئيس وزراء الاحتلال بينامين نتنياهو بأنه يخوض معركة فاشلة ضد قطاع غزة.

وقال حمدان في حديث لقناة الجزيرة القطرية، إن إسرائيل هي من أفشلت المفاوضات بالقاهرة، والفلسطينيون لا خيار لهم سوى الدفاع عن انفسهم بعد تكرار نتنياهو لعدوانه على غزة.

 وأشار إلى أن حركته ليست بصدد تكرار تجربة المفاوضات التي افشلها الاحتلال، وأن أي تكرار لها يجب أن يكون وفق الاستفادة من دروس المفاوضات الماضية.

وجدد حمدان تأكيده حرص حماس بتعزيز التماسك الذي حققه الموقف الفلسطيني بالقاهرة، وأن المعركة ستتسع رقعتها وأنها لن تقتصر على دور أهل غزة فقط بل ستشمل الضفة ايضًا.

واستغرب حمدان تأييد امريكا لرواية الاحتلال، برغم معرفتها أن اسرائيل هي التي افشلت المفاوضات.

وبيّن حمدان أن الاحتلال اصر على رفض كل مطالب المقاومة بما في ذلك ما تم الاتفاق به بشأن الصيغ المتعلقة بالميناء ومنطقة الصيد البحري، لافتًا إلى أن الوفد رفض المساومة على سلاح المقاومة او المطالبة بنزعه كما أصر بذلك الاحتلال.

 وشدد على تمسك المقاومة بهذه المطالب وتحمل التضحيات، متابعًا " لن نرفع الراية البيضاء وإن ظن الاحتلال أن إطالة المعركة ستوهن المقاومة فهو واهم".

التعليقات