قلقيلية: ندوة سياسية بعنوان تداعيات العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
دعا متحدثون إلى الوحدة ورص الصفوف في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى ضرب وحدتنا وشق صفنا وفصل الضفة عن قطاع غزة، جاء ذلك خلال ندوة سياسية عقدت في دار محافظة قلقيلية تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية بعنوان " تداعيات العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة" نظمها التوجيه السياسي وحركة فتح شارك فيها أسامة القواسمي الناطق الإعلامي باسم حركة فتح، العميد أركان حرب فتحي التايه ، محمود ولويل أمين سر إقليم حركة فتح وأعضاء الإقليم، والمقدم خالد المدني مدير التوجيه السياسي.

في كلمته أكد المحافظ أن مثل هذه اللقاءات توسع نطاق المعرفة وتعرف جمهور شعبنا بما يجري من أحداث ومؤامرات تحاك ضد الشعب الفلسطيني لضرب وحدته والقضاء على حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، مطالبا جماهير شعبنا بالاستمرار في حملات دعم وإغاثة أهلنا في قطاع غزة ومضاعفة الجهود فيها لان حجم الدمار الشامل يحتاج إلى وحدة الشعب الفلسطيني وتكافله للقضاء على آثار العدوان الهمجي الذي طال كل شيء.

وطالب المحافظ بالالتفاف حول القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس لأنه صاحب رؤية وحدوية ينظر إلى القضية الفلسطينية بشكل تكاملي وتجلى ذلك من خلال الوفد الموحد المفاوض في القاهرة .

و رحب المحافظ بالناطق الإعلامي لحركة فتح ، مؤكدا على دوره الوحدوي خلال العدوان الأخير على شعبنا التي تجلت من خلال الرسالة الإعلامية التي قدمها، مشيدا بمسيرته الوطنية التي تجسد المعنى الحقيقي لروح الشعب الفلسطيني .

من ناحيته قدم القواسمي استعراضا لنشأة المقاومة الفلسطينية وحركة فتح، مشيرا إلى أهم المراحل التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية، والعطاءات التي قدمتها الثورة الفلسطينية في معارك الشرف داخليا وخارجيا.

وأكد القواسمي أن دماء الشهداء وعطائهم وصلابة الثورة الفلسطينية أدت إلى قبول العالم بدولة فلسطينية في المنفى، واعتراف آخر بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، بالرغم من الصلف الأمريكي والإسرائيلي .

وشدد القواسمي على أن إسرائيل بسياستها تسعى إلى خلق حالة من العنف وجر الشعب الفلسطيني إلى مربع العنف لتدمير كل الانجازات التي حققها الشعب الفلسطيني وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، مطالبا بفضح جرائم الاحتلال التي ارتكبت في قطاع غزة وفي الضفة ومحاكمة قادة إسرائيل كمجرمي حرب، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات