وفد تضامني اسباني يزور بلدية قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبه بوفد تضامني اسباني من الحركة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك للاطلاع على اوضاع المدينة واخر المستجدات فيها .

ورحب داود بالوفد الضيف مثمنا زيارتهم واهتمامهم بالمدينة التي باتت مثالا واضحا على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ، مقدما شرحا عن واقع المدينة التاريخي والحالي مشيرا الى الاثار المأساوية التي خلفها جدار الفصل العنصري عليها من ارتفاع في معدلات البطالة والفقر وقلة المساحات لتوسع المدينة المستقبلي .

وقال داود ان ما يجري في غزة ليس ببعيد عما يدور في الضفة من تنفيذ مخططات التهجير والتنكيل بشعبنا ففي غزة الحرب والدمار وفي الضفة مصادرة الاراضي والاستيطان مؤكدا على وحدة الدم الفلسطيني وان الجميع ملتف حول قيادته الشرعية المتمثلة بالرئيس ابو مازن.

منوها الى ان الذي يجري في غزة هذه الاثناء من اعتداء مباشر على الابرياء الامنين هو تهجير جديد لشعبنا والذي يرفضه سكان قطاع غزة ، وانها زيارتهم فيهذه الاثناء فرصة للاطلاع عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني ودحض الرواية الاعلامية الغربية المضللة للأحداث التي تدور هنا وتظهر اسرائيل كأنها الضحية.

ودعا داود الوفد ايصال رسالة الشعب الفلسطيني والضغط على حكومتهم للوقف المباشر للعدوان على قطاع غزة ورفع الحصار عنها ، مطالبهم بتنفيذ العديد من الفعاليات في بلدهم في اطار فعاليات السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني لدعمه في نيل حقوقه المشروعة .

واشار داود الى الصعوبات التي تعانيها البلدية في تقديمها للخدمات نظرا للاحتلال وممارساته القاسية بحق المدينة وخنقه للمدينة بجدار جعلها من اعلى مدن العالم كثافة.

وقدم مدير العلاقات العامة والدولية في البلدية نضال جلعود للوفد الضيف نبذة مفصلة عن المدينة وما تعانيه جراء الاحتلال وممارساته من خلال الوثائق والصور.

من جانبهم شكر الوفد البلدية على حسن الاستقبال مؤكدين ان هدف زيارتهم تضامني ورؤية الحقائق على راض الواقع لمعاناة الشعب الفلسطيني وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على عدة مقاطع من الجدار حول المدينة وجولة في شوارع المدينة ومرافقها.

التعليقات