مركز يافا الثقافي يختتم فعاليات معسكر الصداقة الصيفي الرابع

محمد غ. ذوقان
اختتم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة للاجئين في محافظة نابلس، معسكر الصداقة الصيفي الرابع، والذي استمر لمدة أسبوعين بمشاركة أكثر من مئة طفل وطفلة من سكان المخيم في مركز يافا الثقافي بدعم من مشروع التبادل الطلابي "نوربال nourpal" بالتعاون مع اتحاد طلبة الطب العالمي في نابلس, والذي أشرف عليه مجموعة متطوعين من كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية إضافة إلى المتطوعين الشباب في مركز يافا الثقافي بقيادة خالد العلي والقائد الكشفي رائد الخطيب.

من ناحيته شكر فايز عرفات مدير مركز يافا الثقافي المشرفين والمتطوعين الشباب على ما بذلوه من جهود لتحقيق السعادة والفرحة للأطفال، وتعليمهم مهارات جديدة. وحثهم على الاستمرار في تنظيم مثل هذه المعسكرات الصيفية للأطفال لأنها تعمل على تنمية الأطفال والشباب والمجتمع الفلسطيني.

يذكر بأن المعسكر تناول زوايا مختلفة للأطفال مثل الدبكة، والفنون والرسم، والمكتبة، والرياضة، وأنشطة شعبية ومسرح وذلك من أجل إكساب الأطفال مهاراتٍ جديدة، وتنميتهم في مجالات الفنون والمسرح والحاسوب، والابتعاد عن النمط الاعتيادي للمعسكرات الصيفية، إضافةً إلى عدد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات ورحلات ميدانية للمشاركين.

وقد أعرب الأطفال المشاركين بالمعسكر الصيفي عن سعادتهم لدى مشاركتهم بالمعسكر و ما قدمه المشرفين من أنشطة و ألعاب ترفيهية لهم.

من ناحيته أكد رائد الخطيب قائد كشافة يافا التابعة لمركز يافا الثقافي, على أن المعسكر حقق أهدافه من ناحية التفريغ النفسي للأطفال والترفيه عنهم وذلك من خلال إشراكهم بالألعاب والأنشطة الترفيهية المختلفة والتفاعل والاختلاط مع المشرفين والمتطوعين الشباب، كما واكتسب الأطفال خلال مشاركتهم بزوايا المعسكر العديد من المهاراتٍ الجديدة مثل الفنون الشعبية، والمسرح، والقوانين الكشفية, والموسيقى والدبكة وبطرق حديثة.

وفي نهاية المعسكر قام المركز بعرض مجموعة من صور النشاطات التي قام بها الأطفال المشاركين في مسرح الطفل التي لاقت إعجاب إدارة المركز و المنظمين للمعسكر. وكذلك تنظيم رحلة ترفيهية للأطفال.

والجدير ذكره بأن فعاليات معسكر الصداقة الصيفي الرابع تأتي ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي يُنفذها مركز يافا الثقافي للأطفال والشباب والتي تهدف إلى تنمية الشباب والمجتمع الفلسطيني.

التعليقات