أهم برامج ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس

أهم برامج ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس
رام الله - دنيا الوطن
إن كنتم تتساءلون ما هي أهم فقرات ناشونال جيوغرافيك أبوظبي لهذاالأسبوع، فهاكم الخلاصة لتنظموا أوقاتكم وتستمتعوا بمشاهدتها.

كم تساوي قطع سيارتك: مواجهة السوبر ميني

يتنافس الفريقان لمعرفة من بإمكانه جمع أكبر قدر من المال عن طريق شراء أجزاء السيارات الخردة وتفكيكها وبيعها. أما التحدي هذه المرة الذي يواجه الفريقان فهو الحصول على "سوبرميني" من مصدرها، وهي سيارة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن بتحكم مدهش وأداء رائع على الطريق. هذه التركيبة التي لا تقاوَم قد أنشأت جيشاً من عشاق هذه السيارة؛ مما أدى بدوره إلى نشأة سوق ضخمة لقطع غيار السيارات تأتي بأرباح محتملة يستفيد منها أفراد الفريقين. وكما تشاء الأقدار، صارت معركة على سيارات الميني حيث وجد كلٌّ من جورج وشيلدون ميني سيتي الكلاسيكية الشهيرة، بينما تطلع كلٌّ من بين وفرانكي إلى ميني كوبر الأحدث. ولكن من سيخرج منتصراً من هذه المعركة التي تقف فيها السيارات القديمة في مواجهة الحديثة؟

تُعرض 20أغسطس 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

حياة المفترسات السرية: التسلل

إذا كنت حيواناً مفترساً في الغابة، تقتضي السلامة الاستعانة بالأشجار لسد الفجوة بين الحياة والموت. في هذا العالم، قد يكمن وراءك أو أسفلك أو فوقك خطرٌ أو وجبتك التالية. وسواء كنت نسراً محتالاً يركز على فريسته من ارتفاع شاهق من ظلة بالغابة المطيرة أو حيواناً ماكراً يبحث عن وجبة له داخل قطع الأشجار المغطاة بالطحالب أو نمراً بنغالياً يطارد فرائسه في الغابات الجافة المكشوفة، يكمن التحدي في اصطياد الفريسة بين الأشجار. ستفعل كل ما يلزم... فقط للبقاء على قيد الحياة.

تُعرض 21أغسطس 2014 الساعة 20.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 19.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

ستيفن هوكينغ وعلم المستقبل: من إلهام الطبيعة

تتحدث أراثي براساد على الطريق أجهزة الإنسان الآلي المستوحاة من حيوان مذهل والتي ابتكرتها شركة بوسطن ديناميكس. تقيِّم كريس إلياسميث كيف تؤدي قدم الوزغة إلى مفهوم جديد في تقنية الالتصاق. يكتشف دانيال كرافت كيف يجري استخدام المياه العميقة لتدريب رواد الفضاء. يتحقق جيم الخليلي من أن إعادة هندسة الفيروس للعمل لأجلنا قد يمنع انتشار الأوبئة. وتكتشف كارين بوندار كيف تحقق أخيراً حلم نيكولا تيسلا المتمثل في الطاقة الكهربائية اللاسلكية عن طريق تسخير واحدة من أعظم الظواهر الطبيعية؛ ألا وهي المغناطيسية

تُعرض 21أغسطس 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

وجهات برية: براري أسكوتلندا 1

يقع أرخبيل هبرايدس في شمالي غربي إسكتلندا وتطل على المحيط الأطلنطي، الذي يتسم بحياة برية غير متوقعة. وتعرض هذه السلسلة المميزة التي تتناول الحياة البرية، والتي يقدمهاالممثل يوان ماكغريغور، مجموعة حيوانات برية لا تُنسى تكافح من أجل البقاء هنا على هذه الجزر القريبة من المخاطر. في هذه الحلقة يأتي الخريف مع الانتقام. تواجه طيور السنونو الصغيرة وثعالب الماء والفقمات الرمادية أشد العواصف وأعلى أمواج المد والجزر في العام أثناء سعيها للاعتماد على أنفسها واستقلاليتها. تصل عشرات الآلاف من الأوز والبط شتاءً لتجد النسورَ المفترسة البيضاء الذيل جائعة وعلى أهبة الاستعداد للانقضاض عليها. وعلى جزيرة روم، يواجه حيوان الأيل القوي أقصى تحدٍّ في معركة لكي يقرر العاهل الحقيقي للوادي الصغير المنعزل.

تُعرض 22أغسطس 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية



التعليقات