10 نصائح لجمال دائم

10 نصائح لجمال دائم
رام الله - دنيا الوطن
بدءاً من مطابقة لون مستحضر الأساس لبشرتك إلى مدّ الآيلاينر بدقة بالإضافة إلى اختيار أحمر الشفاه والعناية بالبشرة والشعر والأظافر، وعلى الرغم من تلاشي بعض صيحات الموضة وتغير اتجاهات الماكياج، هناك بعض الأشياء التي عليك أن تتذكريها دائماً وخصوصاً في ما يتعلق بالطقوس اليومية للعناية بجمالك. ولمساعدتك أكثر في تبين العادات الصحيحة، إليك هذا الدليل الموجز لأكثر عشر نصائح عليك تذكرها:

- إذا كنت تريدين المحافظة على متانة محيط عينيك وتفادي ترهل البشرة هناك، تجنبي شد بشرة ما حول عينيك عند مدّ الآيلاينر. فشدّ البشرة بهذا الشكل يوميا أو حتّى مرّة أسبوعيا يؤدي سريعا إلى ترهل البشرة هناك وظهور التجاعيد عليها. لذا ننصحك باختيار الآيلاينر المزود بريشة أو فرشاة سهلة الاستعمال.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي: 

Guerlain The Original Creamy Khôl Me Kajal Eyeliner Yves Saint Laurent Eyeliner Effet Faux Cils ShockingBold Felt-Tip Eyeliner Pen- عندما يتعلق الأمر باختيار مستحضر خافي العيوب او استعمال الماكياج المصحح، عليك أن تتقيدي بلون ما تحاولين إخفاؤه! فالهالات السوداء على سبيل المثال يميل لونها إلى الأزرق، لذا تحتاجين إلى خاف للعيوب باللون البرتقالي/المشمشي. أما خافي العيوب باللون الأخضر فهو للتخلص من الاحمرار، بينما يخلصك الخافي باللون الأصفر من كل علامات الكدمات وبعض الهالات الداكنة، وهناك الخافي باللون البنفسجي الذي يساعد في التخلص من تلبّد البشرة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Chanel Estompe EclatL'Oréal Nude Magique CC creamsEstée Lauder Double Wear Maximum Cover Camouflage Makeup for Face and Body Broad Spectrum SPF 15 - عند تقليم أظافرك، يستحسن أن تحركي المبرد دائماً في اتجاه واحد فقط وليس ذهابا وإيابا، لأن ذلك يؤدي إلى تقصف ألياف أظافرك ويضعفها ويؤذيها ويتلفها ويتسبب في تقشرها.

- لا تنصتي إلى الشائعات التي تقول بأن أحمر الشفاه باللون الأحمر لا يليق بك، إذ تتوافر في الأسواق ظلال لا حصر لها من احمر الشفاه باللون الأحمر لتختاري منها الأنسب للون سحنتك والتي تأتي بأكثر من قاعدة لونية فهناك المائل إلى البني أو البرتقالي أو الأزرق لتختاري منها ما يمنح سحنتك التوهج والإشراق.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي: 

Burberry Beauty Lip Union Red No.17Yves Saint Laurent Rouge CoutureChanel Rouge Allure in Pirate no.99- إذا كنت تريدين الحصول على شعر صحي وقوي عليك بالإضافة إلى اختيار المستحضرات المناسبة، عليك ان تعتمدي نظاماً غذائياً صحياً وتتناولي كميات وافية من الماء.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Herbal Essences Fresh Balance for Normal to Oily HairPantene Pro-V Nature FusionKérastase Nutritive- لتنظيف بشرتك ولإزالة الرؤوس السوداء، عليك اختيار المستحضرات المقشرة واستعمالها بلطف لأن البشرة لا تستطيع التخلص من هذه البثور بدون مساعدة! كما أن اخضاع بشرتك لبخار الماء يساعد في توسيع المسامات وبالتالي التخلص بسهولة من الرؤوس السوداء.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Chanel Precision Gommage Microperlé EclatGivechy Peel Me perfectlyClinique Turnaround Instant Facial- نسّقي حاجبيك باتباع هذه المقاييس. اجعلي نهاية خط حاجبك عند الزاوية الخارجية للعين مع اعتماد القوس فوق القزحية تماماً، أما نقطة الانطلاق فلتكن بموازاة زاوية الأنف. ولتسهيل هذه العملية أكثر، استعيني بمسطرة أو قلم لتحديد هذه النقاط.

- هل تعانين من ظهور البقع البيضاء على أظافرك؟ هذا دليل على تعرضها لضربة خفيفة وليس كما تشير العادات القديمة بأنها دليل على وجود نقص في التغذية، ولن ينفع لمعالجتها تناول جرعات إضافيّة من الكالسيوم. ولكن إذا كنت تعانين من ظهور هذه الخطوط البيضاء بكثرة فيستحسن في هذه الحالة أن تستشيري الطبيب المختص.

- عند اختيار مستحضر الأساس الخاص بك، عليك التقيد بلون سحنتك ومعرفة ما إذا كانت مائلة إلى اللون الاصفر أو الوردي وإلا سينتهي بك الأمر بالحصول على إطلالة ابعد ما تكون عن الطبيعية بل وكأنك تضعين قناعاً على وجهك. 
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي: 

Yves Saint Laurent Touche EclatBurberry Beauty Sheer FoundationClinique Even Better Compact Makeup SPF 15- ثبت علمياً أن شرب المزيد من المياه هو الطريقة الفعالة الوحيدة للمحافظة على رطوبة بشرتك. أما الكريمات والأمصال والأقنعة والمستحضرات المعالجة للبشرة وغيرها، فهي تساعد في معالجة مشكلات البشرة والمحافظة على ليونتها والمساعدة في محاربة علامات التقدم في السن. فالبشرة الرطبة تبدأ بشرب الكمية الكافية من المياه!

التعليقات