تربية أريحا و التوجيه السياسي تنظمان ورشة في تعزيز القيم الوطنية

تربية أريحا و التوجيه السياسي تنظمان ورشة في تعزيز القيم الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار  وبالتعاون مع مديرية التوجيه السياسي  و رشة  تدريبية حول تعزيز القيم الايجابية و الوطنية و المسلكية الايجابية للطلبة و المعلمين , و التي استضافتها محافظة أريحا و الأغوار .

 و حضر افتتاح الورشة التدريبية محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني و مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و المفوض السياسي في محافظة أريحا عبد الكريم نجم , بالإضافة إلى ممثلين عن الأمن الوطني و التوجيه السياسي . و معلمي و معلمات الاجتماعيات و التربية و الوطنية والمدنية في مدارس محافظة أريحا و الأغوار .

و في كلمته  عبر الفتياني عن دعمه الكامل لإقامة مثل هذه الورش والدورات و التي تسهم في تعزيز المفاهيم والقيم الوطنية لدى الطلبة و المعلمين , مؤكداً على ان القيم الوطنية هي مجموعة من القيم التي لايمكن التلاعب بها و لا تخضع للنقاش كونها الأساس في البناء الوطني الفلسطيني, كما انها تسهم في بناء و صقل شخصية أبنائنا الطلبة  و تعزز لديهم حب الوطن .

من جانبه قدم الحواش شكره لمحافظة أريحا لاستضافتها هذه الورشة الهامة و التي تاتي في اطار تعزيز بعض المفاهيم لدى المعلمين و ترسيخ الهوية الفلسطينية في نفوس أبنائنا الطلبة , و مبادئ الوحدة الوطنية  لدى أبناء الشعب الواحد .

,كما هنأ الحواش المعلمين و المعلمات ببدء العام الدراسي الجديد , مثمناً جهود المعلم و داعياً إلى مزيد من الجهد مع بداية العام الدراسي .

بدوره أكد نجم على أهمية مشاركة المعلمين و المعلمات بهذه الورشة التدريبية , لما لهم من الدور الأكبر في توصيل الرسالة الوطنية لأبنائنا الطلبة , و الذين سيحملون مسؤولية العمل الوطني على عاتقهم في المستقبل . كما شكر التربية و التعليم على هذه المبادرة الرائعة في تنظيم هذه الدورة , و شكر المحافظة على الاستضافة .

بدورها أكدت ميساء براهمة ( مشرفة الاجتماعيات  في مديرية التربية و التعليم ) على الهدف من تنظيم هذه الورشة ,و هو تعزيز القيم المسلكية و الوطنية للمعلمين و معلمات التربية و الوطنية و المدنية و الاجتماعيات , و نشر هذه القيم لدى طلبة المدارس .

فيما تناولت الدورة عدة مواضيع أهمها , تحديد مفاهيم القيم الوطنية والملسكية من المنهاج الفلسطيني , بحث اليات إيصال الرسالة الوطنية , وضع آليات للقياس و التقييم .

يشار إلى ان دورة تعزيز القيم الوطنية , تأتي  بتنظيم من قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية و التعليم و يحاضر فيها محاضرين من جامعة الاستقلال منهم د, معين الكوع , د. احمد الشوا . و تستمر لمدة 3 أيام متتالية و بواقع4 ساعات تدريبية لكل يوم .
  


التعليقات