لجان العمل الصحي تطلق حملة "مهرجين لأجل الصحة" إستجابةً لإحتياجات الأطفال جرحى العدوان

رام الله - دنيا الوطن
تستمر لجان العمل الصحي في تقديم الخدمات وتنظيم
الفعاليات لدعم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإستجابة للاحتياجات الناجمة عن العدوان" الصهيوني" على القطاع، تم تنظيم مجموعة من الزيارات والفعاليات التي تسعى للتخفيف من الآم الجرحى في مشافي القدس وتعزيز صمود شعبنا في وجه العدوان.

كما وأطلقت مؤسسة لجان العمل الصحي حملة "مهرجين لأجل الصحة"، نتيجة الحاجة المتنامية لدى الأطفال الجرحى والفاقدين الذين تمكنوا من الوصول الى مستشفيات القدس للعلاج، وإنطلقت الحملة من مستشفى المقاصد وصولاً للمستشفيات التي وصلها أطفال غزة، وتستمر الحملة حتى خروج جميع الأطفال من المشافي وعودتهم الى القطاع.

حملة مهرجين لأجل الصحة يتم تنظيمها وتنفيذها من
خلال أخصائيين إجتماعيين عملوا على دمج الترفيه بخبرتهم في العمل مع الأطفال والحالات الخاصة ومن خلال مجموعة من الفعاليات الترفيهية، ومنها إرتداء أزياء بسيطة مكونة من رداء طبيب أبيض مضافاً إليه بعض الرسومات والدمى التي يفضلها الأطفال، وشملت الفعاليات كذلك الرسم على وجوه بعض الأطفال وتشكيل البلالين واللعب معهم بألعاب كالأحاجي.

ولاقت حملة مهرجين من أجل الصحة ردود فعل إيجابية من
قبل المرضى ومرافقيهم حيث تفاعلوا بشكل كبير معها وعبروا عن سعادتهم لما تقوم به الأخصائيتان مريم الديسي وداليا الحلاق لرسم الإبتسامة على وجوه أطفالهم. وأشادت إدارة المستشفى بالحملة لما لها من دور في تحسين نفسية المرضى حيث يعتبر الضحك أحد أنواع العلاج النفسي للمرضى ما يزيد من نب تمسكهم بالأمل وتشبثهم الشفاء.

ولم تقتصر فعاليات الحملة على الأطفال الجرحى من قطاع غزة، بل طال التفاعل كل الاطفال المرضى والجرحى من مختلف محافظات الوطن، كما تمت الفعاليات في جو من التفاعل مع المرضى والممرضين، الأمر الذي ساهم على خلق أجواء
من الفرح والإبتسامة على وجوه الموجودين، وشكل حافزاً لإستمرار الفعاليات لوقت أطول.

التعليقات