وفد تضامني من الجامعة العربية يزور بلدية قلقيلية

وفد  تضامني من الجامعة العربية يزور بلدية قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
 زار اليوم وفد تضامني من الجامعة العربية بلدية قلقيلية على هامش زيارته لفلسطين بالتنسيق مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة لحضور الدورة العربية الاولى للثقافة الرياضية بعنوان " دورة شهداء غزة " .  ورافق الوفد ابراهيم صباح مدير عام الشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة  .

والتقى الوفد رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود مشيدا بدعم الشعوب العربية والحكومات لنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة ، ودور العمق العربي في تمكين الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ، مشيرا الى الدور الاسرائيلي في زرع الفتن وبث روح الفرقة بين الاشقاء والاخوة العرب لخدمة اهدافها وخططها الاحتلالية .

وقدم داود شرحا مفصلا عن واقع المدينة في مختلف القطاعات ، مؤكدا ان المدينة تعيش واقعا صعبا ، وتعاني من الكثافة السكانية وارتفاع معدلات البطالة والفقر ، مشيرا الى استهداف المدينة من قبل الاحلال نظرا لوفرة مياهها وخصوبة اراضيها والتي لم يبق لها سوى القليل بعد بناء جدار الفصل العنصري الذي يحاصرها من جميع الجهات .

واشار داود الى افتقار المدينة للمرافق الأساسية مثل الجامعات والملاعب الرياضية ، مؤكدا ان مسيرة المدينة الرياضية عريقة بتاريخها ونواديها ، لكن اجراءات الاحتلال القاسية بحقها ، والتضييق المباشر عليها جعلها بتراجع مستمر ، مطالبا الوفد برفع احتياجات المدينة ومساعدة البلدية في تنفيذ المشاريع التنموية والتي تدعم مختلف القطاعات .

وقدم داود للوفد الضيف درعا تذكاريا يحمل نقض قبة الصخرة ، باسم اهالي المدينة ، تأكيدا على مكانة القدس في قلوب كافة الشعوب العربية .

من جهتهم شكر الوفد بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال مؤكدين ان هدف زيارتهم هو مؤازرة الشعب الفلسطيني في محنته وظروفه الصعبة وان زيارتهم لمدينة قلقيلية بالتحديد لانها تعتبر احد النماذج الوضحة للمعاناة من الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته 

التعليقات