بالصور: الـ10 نجوم الأكثر ثراءً على كوكب بوليوود

بالصور: الـ10 نجوم الأكثر ثراءً على كوكب بوليوود
رام الله - دنيا الوطن
 تُنتج بوليوود ما يقرب من 100 فيلم سينمائي سنويا بميزانيات خيالية ضاعفت من ثروة الكثير من النجوم..تعرف على ال10 الأكثر ثراءا:

 1- شاروخان (48 عام)



بخلاف كونه من أشهر نجوم السينما الهندية إلا أنه أيضا من أكثر ممثلي العالم ثراءا ، وذلك بفضل أفلامه وأعماله الناجحة، وكذلك لإمتلاكه نادي KKR الشهير والناجح جدا في رياضة الكريكت، والذي رفع من تقديرات ثروته إلى 600 مليون دولار، وجعله ثاني أغنى ممثل في العالم، حيث يبلغ أجره شاروخان حاليا 200 مليون روبية (3,3 مليون دولار تقريبا) عن الفيلم الواحد.

2- عامر خان (48 عام)

يعتبرعامر خان أحد أشهر ممثلي السينما الهندية، ويحظى بشعبية كبيرة جدا في بلاده، ووصل لهذه المكانة بفضل تعدد أعماله واختلاف أدواره فيها، وهو ثاني أغنى ممثلين الهند، ويبلغ أجره 300 مليون روبية(4,9 مليون دولار تقريبا) عن الفيلم الواحد.

 

3- سلمان خان (47 عام)



بمرور السنوات وبمساعدة قدراته التمثيلية، حجز سلمان خان مكانا بين كبار نجوم بوليوود، وساعدته لياقته البدنية على أن يكون أحد كبار نجوم الأكشن، وارتفع أجره عن الفيلم الواحد ليصل إلى 500 مليون روبيه تقريبا (8,2 مليون دولار تقريبا)، ومؤخرا رفع هذا الأجر ليبلغ مليار روبية (16,4 مليون دولار تقريبا).

 

4- أكشاي كومار (46 عام)



تميز أكشاي كومار في أفلام الأكشن بسبب خلفيته الرياضية وحصوله على الحزام الأسود في رياضة التايكوندو، لكنه أثبت أيضا براعته كممثل بعد بطولته للعديد من الأفلام الكوميدية الناجحة، ويتراوح أجره حاليا بين 180 إلى 300 مليون روبية (2,9 إلى 4,9 مليون دولار تقريبا) عن كل فيلم.



5- هريثيك روشان (39 عام)


بوسامته وعضلاته المفتولة، دخل هيرثيك عالم السينما، وأثبت نفسه كممثل بارع جدا في جميع المجالات، بدءا من الرقص والكوميديا إلى مشاهد الأكشن العنيفة، وارتفع أجلاه تدريجيا ليبلغ 250 مليون روبية (4,1مليون دولار تقريبا) عن كل فيلم، و15 مليون روبية (250 ألف دولار تقريبا) عن كل إعلان.

 

6- شاهيد كابور (32 عام)



منذ بدايته في السينما، أظهر شاهيد كابور قدراته على التمثيل والرقص، وهم من أهم عوامل نجاح الممثل في بوليوود، لذلك شق شاهد طريقه للنجومية بسرعة، وبالرغم من فشل فيلمه "Mausam" تجاريا، والذي أنتجه بنفسه، إلا أن ذلك لم يؤثر على مشواره كممثل الذي استمر فيه بنجاح، ويتراوح راتبه الحالي من70 إلى 120 مليون روبية (1,1 إلى 1,9 مليون دولار تقريبا).



7- رانبير كابور (31 عام)



يعتبر رانبير أحد أفراد عائلة كابور الشهيرة في الهند، وبالرغم من أنه كان مقل في أعماله في بداية مشواره الفني، إلا أنها كانت كافية لمنحه شهرة واسعة بالهند، والتي تضخمت بعد النجاح  السحق لفيلمه "Barfi"في 2012، والذي يدفعه لرفع أجره، وأصبح يتقاضى من 80 إلى 100 مليون روبية (1,3 إلى 1,6 مليون دولار تقريبا) عن كل فيلم.

 

8- جون أبراهام (41 عام)



مثل سلمان خان، ساعدت اللياقة البدنية والعضلات المفتولة، بالإضافة لموهبته في التمثيل الممثل جون إبراهام على شق طريقه للنجومية، حيث لم يكتفي جون ببطولة أفلامه فقط، بل قرر إنتاج أفلام سينمائية بنفسه، مما ساعده أكثر على النجاح، وأصبح يتقاضى 70 مليون روبية (1,1 مليون دولار تقريبا) عن كل فيلم يقوم ببطولته.

9- سانجاي دوت (54 عام)



على عكس ما قد يعتقده البعض، ازدهر المشوار الفني للممثل سانجاي دوت مع تقدمه في السن، وأصبح يظهر بشكل متكرر في أفلام مختلفة، حيث برع سانجاي في أداء دور الشرير، وأصبح راتبه الحالي يتراوح من 50 إلى 70 مليون روبية (800 ألف إلى 1,1 مليون دولار تقريبا).



10- أميتاب باتشان (71 عام)



هو النجم الأشهر على الإطلاق في بوليوود بالنسبة للمنطقة العربية، وقدم خلال مشواره افني المستمر منذ40 عام أفلام وأعمال فنية لا تحصى، لكن بعد تقدمه في السن وانخفاض عدد الأفلام التي يشارك فيها، لم يحاول أميتاب باتشان إستغلال اسمه ونجاحه للحصول على راتب ضخم مثل أغلب النجوم، وهو يحصل حاليا على أجر متواضع يتراوح بين 40 إلى 50 مليون روبية (600 إلى 820 ألف دولار تقريبا) عن الفيلم الواحد.

التعليقات