صور: تفقد اثار العدوان على المدارس في الشجاعية وشرق وشمال غزة

صور: تفقد اثار العدوان على المدارس في الشجاعية وشرق وشمال غزة
رام الله - دنيا الوطن
قال د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي:" إن أكثر من 180 مدرسة تابعة للحكومة ووكالة الغوث والقطاع الخاص  قد تضررت نتيجة العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة, وأن هناك  مدارس لا يمكن استخدامها عند بدء العام الدراسي إلا بعد إعادة اعمارها وتأهيلها.

وأشار د. ثابت إلى أن الوزارة تجري نقاشاتها بالتعاون مع وكالة الغوث وعدة  مؤسسات حول بدء العام الدراسي, مؤكداً أن هناك حرص على بدء العام الدراسي في موعدة بالرغم من العراقيل الموجودة التي أبرزها تدمير وتضرر المدارس إضافة إلى تحول 80 مدرسة تابعة للوكالة والحكومة إلى مراكز لإيواء المشردين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمدارس والمؤسسات التعليمية المدمرة والمتضررة نتيجة العدوان الصهيوني في منطقة الشجاعية, وشرق غزة وشمال غزة بحضور د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم للشؤون الادارية والمالية وعدد من المدراء العامين.

وشملت الجولة مدارس جمال عبد الناصر , وعمر بن عبد العزيز, ومعاذ بن جبل, وبيت دجن, والأوقاف الشرعية, وصبحي أبو كرش, وشهداء الشجاعية ,وهايل عبد الحميد, ومدرسة هاني نعيم الزراعية, وبيت حانون الثانوية, كما تمت زيارة مخازن وزارة التعليم للأثاث المدرسي شرق غزة.

وقد اطلع الوفد على حجم الدمار الهائل الذي أصاب المدارس ومرافقها المختلفة من حيث الملاعب والساحات والمصليات والمكتبات والمختبرات.

وقال د. ثابت إن الاحتلال تعمد على استهداف المؤسسات التعليمية وقطاع التعليم , فالإحصائيات تشير إلى أن نسبة كبيرة من الشهداء والجرحى هم من الأطفال وطلبة المدارس, كما أن هناك حوال10 موظفين من الوزارة  قد استشهدوا وهناك العديد من الإصابات, وهناك استهداف للمدارس ورياض الأطفال, كما أن التعليم العالي لم يسلم من العدوان فهناك 8 جامعات وكليات قد تعرضت للقصف والضرر.























































 

 

 

التعليقات