تم فهمها بشكل خاطيء وغير صحيح :الحساينة يوضّح لدنيا الوطن تصريحات اعتماد موظفي غزة

تم فهمها بشكل خاطيء وغير صحيح :الحساينة يوضّح لدنيا الوطن تصريحات اعتماد موظفي غزة
رام الله - دنيا الوطن
نقل رئيس نقابة الموظفين العموميين محمد صيام عن الوزير مفيد الحساينة وزير الاشغال العامة في حكومة التوافق الوطني انّ الرئيس ابو مازن قام باعتماد موظفي حكومة غزة وسيتم صرف سلف مالية لهم خلال الفترة القادمة وراتب كامل خلال الفترات القادمة .

للتوضيح قال مفيد الحساينة وزير الاشغال لدنيا الوطن انّ تصريحاته فُهمت بشكل خاطيء , مؤكداً أن الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الدكتور الحمدلله أكدّا مرارا ً عملهما الجاد لحل ازمة الموظفين في قطاع غزة .

واوضح الحساينة ان ّ الرئيس ابو مازن وافق على حل مشكلة الموظفين في غزة جزئيا من خلال صرف سلف مالية للموظفين المدنيين العاملين في قطاع غزة الى حين انتهاء عمل اللجنة الإدارية والقانونية المشكلة من قبل الحكومة الفلسطينية -التوافق- والتي تم تحديد مدة عملها لـ 4 شهور وفق اتفاق القاهرة .

وأكد الحساينة ان اعتماد موظفي غزة يكون فقط بعد انتهاء عمل اللجنة الادارية والقانونية وان ما يتم حاليا هو حل جزئي للمشكلة من خلال صرف دفعات خاصة بموظفي غزة لتمكينهم من الايفاء بالتزاماتهم الحياتية .

وأشار الحساينة في تصريحاته لدنيا الوطن انّ الحكومة الفلسطينية والرئيس ابو مازن يبذلون كل الجهود الممكنة للتوصل الى حل نهائي للمشكلة القائمة .

وكان قد اعلن محمد صيام رئيس نقابة الموظفين العمومية نقلا عن الوزير مفيد الحساينة ان الرئيس ابو مازن اعتمد كافة الموظفين المدنيين العاملين في غزة والتابعين لحكومة هنية والذين لم يتلقوا رواتبهم منذ 9 اشهر .

وقال على الفيسبوك:"بعد التواصل مع بعض وزراء حكومة التوافق الوطني حول مطالب الموظفين. أكد معالي وزير الأشغال د.مفيد الحساينة. أن الرئيس أبو مازن قام باعتماد الكشف الخاص بكل الموظفين المدنيين في قطاع غزة. وسيتم صرف سلفة مالية لهم في وقت قريب عبر بنك فلسطين وبعد ذلك سيتم صرف الرواتب كاملة. ونؤكد في نقابة الموظفين أن هذه الخطوة إيجابية ولكننا لن نحدد موقفنا النهائي منها إلا بعد أن تتحول القرارات والأقوال إلى أفعال وكذلك مدى انسجامها مع مطالب النقابة وتحقيق مطالب الموظفين العسكريين..".

وأضاف:"ونبرق بالتحية والتقدير لكل الموظفين الفلسطينيين بشقيهم المدني والعسكري على جهودهم المقدرة في حماية الجبهة الداخلية وتقديم الخدمات لأبناء شعبهم في ظل قلة الامكانيات وتواصل الإجرام الصهيوني"

التعليقات