تواصل الفعاليات التضامنية الارجنتينية ضد الهجمة الاسرائيلية والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
تتواصل المسيرات والمظاهرات والفعاليات في جميع انحاء الارجنتين تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد الهجمة الاسرائيلية المسعورة التي يتعرض لها والتي ذهب ضحيتها حتى الان اكثر من 1500 شهيد والاف الجرحى والمنكوبين.

روساريو – ثالث اكبر مدينة في البلاد - معقل الجالية الفلسطينية والعربية تم تنظيم عدة مسيرات طوال الاسبوع بعد اول مسيرة انطلقت منذ اسبوعين وشاركت فيها في حينه  المؤسسات العربية والفلسطينية والاحزاب السياسية ومؤسسات حقوق الانسان وطلاب الجامعات ورجال الدين، حيث سارت في قلب المدينة تندد بالمجازر الاسرائيلية كما طافت يوم الاحد الماضي في شوراع المدينة  مسيرة دراجات نارية وسيارات تحمل الاعلام الفلسطينية حيث توقفت المسيرة في ساحة النصب التذكاري حيث وقفوا دقيقة صمت عن روح الشهداء الذي سقطوا على يد القتلة الاسرائيليين.

كما سارت تظاهرة حاشدة بدعوة من عدة مؤسسات للمجتمع المدني برئاسة مركز الصداقة الفلسطينية الارجنتينية  واتحاد المؤسسات العربية في امريكا اللاتينية والكاريبي وجمع كبير من جمعيات التضامن وحقوق الانسان والمواطنين جابوا الشوارع الرئيسية في المدينة منددين بالمجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل.

·      قرطبة- ثاني اكبر مدينة في الارجنتين بعد بوينس ايرس. نظمت الفيدرالية الفلسطينية فرع قرطبة ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني مسيرة في اكبر شوارع المدينة، واصدر المتظاهرون بيانا طالبوا فيه الحكومة الارجنتينية بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع اسرائيل عقابا لها على المجازر التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

·      توكومان – شمال البلاد وتعتبر مدينة الاستقلال التاريخية والتي تضم كثير من افراد الجاليات العربية، انطلقت مسيرة حاشدة من وسط المدينة حاملة الاعلام الفلسطينية واليافطات التي تصف حرب الابادة الاسرائيلية وختم بمهرجان خطابي اكد فيه الخطباء بان فلسطين بحاجة اكثر من اي يوم مضى الى تضامننا لانها تتعرض الى حرب ابادة وتطهير عرقي يشكل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي والانسانية جمعاء.  

 

اما في العاصمة بوينس ايرس فقد اقيمت عشرات النشاطات التضامنية نظمتها فعاليات سياسية ولجان التضامن والفدرالية الفلسطينية في مختلف انحاء العاصمة، حيث اقيمت هذه النشاطات في مقرات حزبية ونقابية عديدة منها حركة الكرامة الشعبية  وحركة تشرين ومقر الاتحاد العام للعمال.

 

والجدير ذكره بانه للاسبوع الثالث على التوالي تستمر الوفود الارجنتينية المتضامنة بزيارة مقر سفارة دولة فلسطين مكونة من الاحزاب السياسية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني ورجال دين مسيحيين ويهود منددين بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على اهلنا في قطاع غزة.

اما من ناحية النشاط الدبلوماسي فان السفير الفلسطيني وليد المؤقت على تواصل دائم مع المسؤولين في وزارة الخارجية والبرلمان ومختلف الفعاليات السياسية واجرى الكثير من المقابلات في العديد من القنوات المحلية والعالمية لفضح المجازر وحرب الابادة التي يتعرض لها شعبنا ومنها CNN  التلفزيون الرسمي الارجنتيني – A24  -TNT – Mega TV Miami  Canal41 America  هذا بالاضافة الى اكثر من 100 مقابلة اذاعية  منذ بدء العدوان.

التعليقات