مظاهرة حاشدة في السويد تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

مظاهرة حاشدة في السويد تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
انطلق يوم أمس الخميس الموافق لـ 31/07/2104 في الساعة السادسة مساءاً مسيرة  حاشدة اكثر من ثلاث الف شخص من ساحة البرلمان السويدي وسط العاصمة ستوكهولم باتجاه سفارة كيان الاحتلال "الصهيوني|.

حيث ألقت بعض الشخصيات السياسية والحزبية كلمات قصيرة وحماسية، منها كلمة درور فيللر من منظمة يهود أوربيون من أجل سلام مع الفلسطينيين وفي اتصل هاتفي خاطب الاستاذ مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية المجتمعين ودعا الى الضغط على الدول الأوربية بمنع اسرائيل من الحرب على الشعب الفلسطيني وطلب بوقف فوري للعدوان الغاشم على غزة. 

وانطلقت المسيرة الحاشدة لتشق شوارع العاصمة ستوكهولم بهتافات قوية تندد بالعدوان الإسرائيلي  على غزة وطالب المتظاهرون بطرد السفير الإسرائيلي من السويد.

شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والاجنبية  والاصدقاء السويديين وحضرت السفيرة الفلسطينية في السويد هالة فريز واعضاء السفارة  ,وكل من بسام الشعبان ممثل جبهة التحرير الفلسطينية ,علي سعد ممثل

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين,حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح


ونظم هذه المسيرة كل من  لجنة القدس السويدية ممثلة برئيسها الأستاذ فكتور سماعنة والرابطة الفلسطينية في ستوكهولم ممثلة بالأستاذ نائل طوقان  والمجموعة الفلسطينية السويديةومؤسسة يهود اوروبيين من اجل سلام عادل .
تأتي هذه المسيرة في سياق الفعاليات التي تجري علي الساحة السويدية من نشطاء فلسطينيين وسويديين ويهود للضغط علي المجتمع الدولي في لجم مجرمي الحرب الصهاينة ووقف اعتداءاتهم علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر  .



 

التعليقات