رئيس كتلة الاحرار ضياء الاسدي : لن نشارك بحكومة يتراسها المالكي

رام الله - دنيا الوطن
اعلن  رئيس كتلة الاحرار النيابية القيادي في الائتلاف الوطني ضياء الاسدي الخميس،  ان الموقف النهائي للاحرار هو عدم المشاركة في حكومة يراسها نوري المالكي مشددا بالقول ان “مرشح الائتلاف الوطني جاهز للمنافسة على المنصب مع مرشح ائتلاف دولة القانون.

واضاف ان : كتلة الاحرار اتخذت موقفا نهائيا يقضي بعدم المشاركة في حكومة يراسها نوري المالكي ولن تتراجع عن هذا القرار .

وختم بالقول ان : التحالف الوطني هو الكتلة الاكبر وليس ائتلاف دولة القانون كونه جزءا من التحالف .

حقائق لمن لايعرفها :- بالوثائق .. محافظ البنك المركزي يكشف الحسابات الوهمية لقيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي وتهريب الاموال الى الاردن

بتاريخ 11/ 12/ 2012م كشف محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي في لقاء صحفي لـوكالة النهضة عن خفايا وأسرار المتورطين بقضية تهريب الاموال وغسيلها بعد مخاطبته محافظ البنك المركزي الاردني .

وقال الشبيبي ان معلومات وصلت الينا ان القيادي في كتلة الاحرار رئيس لجنة النزاهة النائب بهاء الاعرجي يقوم بعملية غسيل الاموال وتهريبها بأسماء وهمية على حسابات شخصية في الاردن .

وأضاف الشبيبي ان المعلومات التي وصلت الينا تؤكد تورط الاعرجي بالآمر , مبيناً  انه يستخدم اسم ( ثائر احمد الجميلي ) بإرسال الاموال على حسابه الشخصي في الاردن ، وأكد على ان محافظ البنك المركزي الاردني استجاب للأمر متثبتاً ان الاسم  (ثائر الجميلي) يمتلك اكثر من 8 مليار دينار عراقي  وهذا فقط في مصارف الاردن .

السيد مقتدى : بسبب كثرة مفاسد نواب التيار الصدري المحسوبين عليه يحل كافة مكاتبه السياسية والثقافية ويعتزل السياسة

بتاريخ 15 / 2/ 2014م قررالسيد مقتدى اغلاق كافة مكاتبه واعتزاله الحياة السياسية، وبرر مقربون من الصدر قراره كخطوة منه لرفض المشاركة في الانتخابات بسبب كثرة مفاسد النواب المحسوبين على التيار الصدري.

وقال بيان نشره موقع جوابنا التابع للسيد الصدر: اني قررت عدم تدخلي بالامور السياسية عامة وآن لاكتلة تمثلنا بعد الآن ولا اي منصب في داخل الحكومة وخارجها ولا البرلمان ومن يتكلم خلاف ذلك فقد يعرض نفسه للمسائلة الشرعية والقانونية.

                        جيش سرايا السلام التابع التيار الصدري هو جيش التمديدات الصحية

صور استعراض قوة جيش سرايا السلام التابع التيار الصدري أظهرت إحدى الصور أن ما سمي بـ”راجمات صواريخ” ما هي إلا بواري تمديد للصرف الصحي من البلاستيك (شغل حلب) وبدا في الصورة خمسة أنابيب مطلية بلون الكريم وموشّحة بالأخضر وقد تم حزمها بزاوية حديدية (بوري مربع)، وتحتها مسند عبارة عن قاعدة عمود إنارة مرفوع على (جك) سيارة، ووقف تحت هذه الأنابيب والى جانبها ثلاثةُ عناصر من جيش وهم يؤدون التحية .

وكان عدد كبير من أنصار التيار الصدري قد استعرضوا يوم السبت 21 حزيران 2014م  ما أسموها حاملات صواريخ (مقتدى1) ومدافع وراجمات في شارع الفلاح بمدينة الصدر شرقي بغداد التي اتضح أنها ليست سوى أنابيب بلاستيكية صُورت بهدف الاستهلاك الإعلامي والإيحاء بقوة وتسلح التيار الصدري على وجه التحديد.                                                                                                                            رابطة 

التعليقات