شهيد وعشرات الإصابات بمواجهات في الضفة تضامنا مع غزة

شهيد وعشرات الإصابات بمواجهات في الضفة تضامنا مع غزة
رام الله - دنيا الوطن
استشهد مواطن أصيب عشرات الشّبان بعد ظهر الجمعة بالرصاص الحيّ والمطاطي في مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال في محافظات الضّفة الغربية.

وقال مصدر صحفي إن الشاب تامر فرج سمور (22 عاما) استشهد خلال مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة اليوم في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

ونقل عن شهود عيان أن مواجهات عنيفة تدور مع قوات الاحتلال في غرب طولكرم، أسفرت عن ارتقاء الشهيد ووقوع أكثر من عشرة إصابات بالرصاص وعشرات آخرون بالغاز المسيل للدموع.

وما زالت المواجهات مستمرة في المنطقة في ظل حالة غضب عارمة ومسيرات ومواجهات بمناطق مختلفة من الضفة.

في غضون ذلك، أفاد مصدر صحفي أنّ قوّات الاحتلال أطلقت الرصاص الحيّ والمطاطي صوب مسيرة حاشدة شارك فيها أكثر من عشرة آلاف مواطن من مسجد الحسين بمدينة الخليل، وصولا إلى منطقة باب الزاوية وسط المدينة.

واعتلت قوّات الاحتلال أسطح عدد من المنازل والمحلات التجارية، وحوّلوها إلى ثكنة عسكرية ومواقع لانتشار القناصة واستهداف الشّبان، فيما وصل العشرات من المصابين بالرصاص إلى مستشفيات محافظة الخليل، وصفت معظم الاصابات ما بين الطفيفة والمتوسطة.

كما أصيب عدد من الشّبان بحالات اختناق في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل، أطلق الاحتلال خلالها قنابله الغازية والصوتية.

وفي مدينة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية، أصيب شاب بالرصاص الحيّ وعشرات بالرصاص المطاطي وحالات اختناق في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح بعد مسيرة حاشدة انطلقت من وسط المدينة.

وحسب شهود عيان فإنّ جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل عنيف على الشبّان المشاركين في الفعالية.
كما شارك المئات من المواطنين في نابلس بمسيرة جماهيرية دعت لها حركة حماس وفصائل وطنية وفعاليات شعبية في نابلس، للتعبير عن دعم المقاومة وصمود سكان قطاع غزة في وجه العدوان الاسرائيلي المستمر.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد الحاج معزوز المصري وجابت عدة شوارع في المدينة، رافعة أعلام ورايات حركة حماس والجهاد الاسلامي، وهتف المشاركون بشعارات التأييد والدعم للمقاومة الفلسطينية وكتائبها المسلحة التي تواصل جهودها بالدفاع عن المدنيين في قطاع غزة.

التعليقات