رسمياً : جيش الاحتلال يبلغ عائلة أحد الضباط أنه "خطف" ..حشودات لاجتياح رفح كاملاً.. تفاصيل

رسمياً : جيش الاحتلال يبلغ عائلة أحد الضباط أنه "خطف" ..حشودات لاجتياح رفح كاملاً.. تفاصيل
رام الله - دنيا الوطن
قالت القناة الثانية العبرية أن الاحتلال يدفع تعزيزيات كبيرة من قواته، ويقرر اجتياح شامل لرفح.

هذا وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في حوالى الساعة 9:30 صباح اليوم، فتحت النار على قوات الاحتلال الاسرائيلية جنوب غزة. .

واكد أن اجهزة امن الاحتلال جميعاً تعمل على تحديد مكان الجندي، فيما  تم تسليم الرسالة إلى عائلته.

وفي التفاصيل قالت وسائل اعلام الاحتلال أن مقاوم فجر نفسه على مقربة من الجنود شرق رفح للتمويه على خطف جندي

فيما أشارت القناة الثانية أن الضتبط المأسور هو أدير جولدرن.

وقال الناطق ان الجيش الاسرائيلي واجهزة الامن وعلى رأسهم الشاباك يقومون الان بنشاط واسع للوصول للخاطفين وتحرير الاسير الاسرائيلي.

واكد المراسل العسكري الاسرائيلي بأن الجيش الاسرائيلي يقوم في هذه الاثناء بعملية وصفها بمطاردة المسلحين شرقي مدينة رفح، ويحاول التقدم الى مناطق في مدينة رفح للبحث عن المسلحين ومنع وصولهم الى مناطق داخل المدينة، ما يفسر حديث القناة العاشرة عن عملية صعبة جدا نفذتها مجموعات مسلحة من القسام، والتي تؤشر الى ما يدور من حديث عن عملية أسر جندي.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على شارع 232 المحيط بغزة والمناطق هناك عسكرية مغلقة.

وتتحدث انباء عن مقتل عدد من جنود الاحتلال خلال الاشتباكات مع المقاومة، الا ان الرقابة العسكرية على الاعلام ما زالت تمنع النشر حتى اللحظة.


وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية إن مقاومين هاجموا قوات الجيش شرق رفح بعد ان خرجوا من فتحة نفق، وتدور اشتباكات عنيفة تطلق خلالها الطائرات والمدفعية الصواريخ والقذائف في العملية المتواصلة حتى الآن، ويبدو أن الجيش الاسرائيلي تكبد خسائر جسيمة.

وعلى الفور أعلنت إسرائيل إغلاق معبر كرم ابو سالم، كما أعلنت عن محيط منطقة غزة منطقة عسكرية مغلقة وطلبت من سكان المستوطنات والكيبوتسات في تلك المنطقة التحصن في منازلهم وعدم مغادرتها في هذه المرحلة.

التعليقات