"شاهد" تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف المرافق الحيوية ومدارس الأونروا

رام الله - دنيا الوطن
 قام جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء 30/07/2014 بقصف متعمد لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وارتكاب مجزرة ذهب ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح. وتشير الإحصائيات الى قتل نحو 16 شخص بينهم اطفال ونساء داخل مدرسة الأونروا.

وفي تحدٍ واضح للقانون الدولي، ليس هذا هو الإعتداء الأول الذي يتعمد به العدوان الإسرائيلي استهداف المدنيين والآمنين من الأطفال والنساء والشيوخ، حيث تشير الأرقام التي تنشرها العديد من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، إلى أن العدوان على غزة تسبب في تدمير آلاف المنازل بين تدمير كامل وجزئي، وتعرضت 46 مدرسة و56 مسجداً وسبعة مستشفيات لدرجات مختلفة من التدمير.

وحسب الاتفاق الدولي الموقع بين الأمم المتحدة والدول الأعضاء، تعتبر مقرات الأمم المتحدة وموظفوها وسياراتها، ومؤسساتها، وأملاكها مشمولة ضمن الحصانة الدبلوماسية التي نصّت عليها إتفاقية المقر لعام (1947). وتعتبر الاعتداءات على تلك المقرات والأملاك التابعة للأمم المتحدة إنتهاكاً للقانون الدولي وجريمة حرب يعاقب عليها القانون.

أمام هذا العدوان المتواصل على المدنيين والأبرياء في قطاع غزة، تدين "شاهد" هذه الأعمال الإجرامية وآلة القتل الإسرائلية، وتطالب المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية بالتدخل الفوري لوقف العدوان المتواصل على القطاع، ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب.

التعليقات