فعاليــات مـــــدينة هيوسـتن لنصـرة غـزة ـــ فلسطين

فعاليــات مـــــدينة هيوسـتن لنصـرة غـزة ـــ فلسطين
رام الله - دنيا الوطن-  فائز العبللي
قام مجموعة ناشطين فلسطينيين وطلبة جامعيين ومتضامنين بالدعوة لمظاهرتين من اجل غزة

الاولى مظاهرة في يوم الجمعة 25 تموز 2014

والاخرى مسيرة شموع في ليلة الثلاء 29 يوليو 2014.

حيث تصادف يوم الجمعة الاخيرة من رمضان وهو يوم القدس العالمي فكان حشد جماهيري كبير قدر 4000 شخص على اكبر شارعين تجاريين في وسط المركز التجاري لمدينة هيوستن وللضغط الجماهيري الكبير وبحماية الشرطة تواحد اكثر من 200 مؤيد لعدوان اسرائيل على غزة مع اعلامم ومكبرات الصوت فكان تجمع لم تشهد مدينة هيوسن له مثيلا من حيث الشرطة والصحافة والتلفزيون.

حتى ان المنشيت العريض للجرائد كان : "هيوستن تتفاجئ بحجم الدعم لغزة".

وكان التأثير كبيراً لمكبرات الصوت والهتافات والطائرة التي حلقت فوق مدينة هيوستن وزينت سماء هيوستن اثناء المظاهره من خلال لوحه تجرها طائره وتقول

احفظوا غزه / الحريه لفلسطين.

تواجد في المظاهرة ألمؤيدة لأهلنا في غزة رجال دين يهود من جماعة ناطري كارتا وهي جماعة يهودية متدينة وهي ضد الصهاينة ولا تعترف بدولة اسرائيل مما كان له الاثر الكبير اعلاميا وتحديا للمظاهرة التي تدعم اسرائيل.

وهتف المتظاهرون وبمكبرات الصوت لغزة ولشهدائها وللمقاومة وقد ردد الجمع الاناشيد الوطنيه الفلسطينية والهتافات التي تحيي المقاومة الوطنيه الباسلة ، ودعت الجماهير المحتشدة المجتمع الدولي التدخل فورا لوقف القصف الوحشي لطائرات العدو ضد مدينة غزة والتي اكد فيها الكيان الصهيوني العنصري انه كيان حاقد ومجرم بامتياز.

كما طالبوا الحكومة الامريكية والرئيس اوباما بان يوقفوا الدعم المادي والسياسي اللامحدود لاسرائيل ولا يتم تبرير الهجوم الوحشي الاسرائيلي بالدفاع عن النفس ومقاومة للارهاب.

رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “الحياة لغزة والحرية لفلسطين”، “أوقفوا المجازر الإسرائيلية”، "اوقفوا ٣ مليار دولار المساعدات السنوية لاسرائيل"، "نحن جميعا فلسطينيون “، ”غزة لن ننساكي”، “الشعب يريد تحرير فلسطين” كما ورفع صور كثيرة لضحايا القصف الهمجي من الاطفال والنساء والبيوت والمساجد المهدمة بفعل القصف.

وتم ليلة 29 يوليو مسيرة شموع اكد فيها المتظاهرون عى الدعم المطلق لغزة وحقها في المقاومة.

كما وغطت الشبكات التلفزيونية والجرائد المحلية الخبر.

التعليقات