اسامة حمدان: المقاومة كتبت خطاب النصر وتنتظر تلاوته

اسامة حمدان: المقاومة كتبت خطاب النصر وتنتظر تلاوته
رام الله - دنيا الوطن
قال أسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس، إن المقاومة كتبت خطاب النصر وإنها تنتظر الوقت المناسب لتلاوته، مؤكدا أن العدوان على غزة "لن يطول، وسينتهي قريبا، بما يحفظ دماء شعبنا، ويرفع عنه الحصار".

وذكر حمدان في حديث لـ "راديو الرسالة"، ليلة الخميس، أن ما فعله مجاهدو كتائب القسام –الذراع العسكرية لحماس- تعجز عن فعله جيوش بأكملها، مضيفا: "المقاومة التي راهنت إسرائيل على هزيمتها، أثبتت أنها قادرة على إيقاع الخسائر في جيشها، والتفوق عليه".

وأكد أن المقاومة لديها بدائل لكل الخيارات التي تفكر بها (إسرائيل)، مستدركا: "هي الآن تعيش في مأزق، وتحاول أن تجد مخرجا دون دفع الأثمان المطلوبة، لكنها ستجد نفسها مضطرة لذلك".

وتابع: "الجانب الإسرائيلي يعاني أزمة بين مستوياته السياسية والعسكرية (..) السياسيون يشعرون أن كل ما قدّموه من وعود للجمهور كانت لا معنى لها، ولا يمكن تحقيقها".

واعتبر مسؤول العلاقات الخارجية بحماس، المعركة الدائرة في غزة، الخطوة الأولى نحو تحرير فلسطين، "وسنبدأ بعدها بكتابة التاريخ، لن نقف لنعي شهدائنا وإعادة إعمار بيوتنا فحسب، إنما سنفتح الصفحة الأولى من تحرير فلسطين، وسيتذكر العالم هذا الكلام، فلا نقوله وهما، لكن ثقة بالله وبشعبنا الذي يستحق أن يكون حُرا"، وفق قوله.

وفي سياق متصل، أوضح حمدان أنه تم تشكيل موقف فلسطيني موحّد؛ لطرحه على الجانب المصري، مبينا أن هذه الفكرة لقيت موافقة من كل الأطراف الفلسطينية.

وأكد أن جُملة من الترتيبات لم تكتمل حتى الآن. ورهن الحديث عن الوفد بالانتهاء من المشاورات "التي لا تزال مستمرة".

التعليقات